اهتماماتك

هل تعانين من الإدمان على التسوّق؟.. إليكِ الدلائل!

هل تعانين من الإدمان على التسوّق؟.....

تعشق السيدات والفتيات بشكل عام التسوّق، واللحاق بما تمليه نصوص الموضة عليهن. إلا أنّ العديدات يصلن دون معرفة منهن إلى حدّ الإدمان، أو الهوس على هذه العادة، ويخرج الأمر عن السيطرة ويتحوّل إلى هاجس له آثار سلبية كبيرة. فكيف تعرفين إذا كنت مدمنة على التسوّق، أم ما زال سلوكك صحيًا لا ضرر له؟... إليكِ الدلائل: زيارة المولات بشكل دائم إذا كنتِ تحرصين على زيارة المولات التجارية كل يوم أو يومين، فهذا يعدّ أول دليل على إدمانك لهذه العادة، ويعدّ المعدل الطبيعي لزيارة المراكز التجارية هو 1 إلى 3 مرات في الشهر، تتمكنين خلاله من الإطلاع على كل جديد واقتناء ما

تعشق السيدات والفتيات بشكل عام التسوّق، واللحاق بما تمليه نصوص الموضة عليهن. إلا أنّ العديدات يصلن دون معرفة منهن إلى حدّ الإدمان، أو الهوس على هذه العادة، ويخرج الأمر عن السيطرة ويتحوّل إلى هاجس له آثار سلبية كبيرة. فكيف تعرفين إذا كنت مدمنة على التسوّق، أم ما زال سلوكك صحيًا لا ضرر له؟... إليكِ الدلائل:

زيارة المولات بشكل دائم

إذا كنتِ تحرصين على زيارة المولات التجارية كل يوم أو يومين، فهذا يعدّ أول دليل على إدمانك لهذه العادة، ويعدّ المعدل الطبيعي لزيارة المراكز التجارية هو 1 إلى 3 مرات في الشهر، تتمكنين خلاله من الإطلاع على كل جديد واقتناء ما يناسبكِ وما يستهويكِ.

إنفاق الكثير من المال

إذا كنتِ تنفقين الحصة الأكبر من مرتبك الشهري على التسوّق، واقتناء كل جديد، فلا بدّ أنك قد وقعت في فخّ الإدمان على هذه العادة، لا سيما إذا كنت تنفقينه في الأسبوع الأول من الشهر.

خزانتكِ مليئة بالملابس

إذا ما امتلأت خزانتكِ على وسعها بملابس جديدة لم ترتديها أبدًا، فاعلمي بأنك قد أدمنتِ التسوّق، وقد وصلتِ فيه إلى حدّ تحتاجين معه إلى مواجهة الأمر، أو اللجوء إلى المساعدة.

اترك تعليقاً