اهتماماتك

ما الفرق بين دماغ المرأة ودماغ الرجل؟ الإجابة مع المدرب سامي أبو عيشة

ما الفرق بين دماغ المرأة ودماغ الرج...

لا يعني إطلاقاً أن الاختلاف ما بين تكوين دماغ الرجل والمرأة من الناحيتين التشريحية والوظيفية أن أحدهما يتميز عن الآخر، ولكنهما خُلقا ليكمّلا دورهما في الحياة. ولقد أثار هذا الاختلاف اهتمام العلماء، وقاموا بدراسة حالات مختلفة لدماغيْ الرجل والمرأة عند التفكير والغضب والحزن، ووجدوا أن الانفعالات النفسية لدى دماغ الرجل مختلفة عنها في دماغ المرأة، والأمر كذلك ينطبق على خلايا دماغيْهما عندما يشعران بالراحة، إذ إن المناطق التي تنشط في دماغها تختلف عن المناطق التي تنشط في دماغه. يرجع ذلك إلى أن أغلب الرجال يستخدمون الجزء الأيسر من دماغهم، بينما تستخدم المرأة كلا النصفين بالتساوي؛ ما يجعلها أكثر كفاءة في

لا يعني إطلاقاً أن الاختلاف ما بين تكوين دماغ الرجل والمرأة من الناحيتين التشريحية والوظيفية أن أحدهما يتميز عن الآخر، ولكنهما خُلقا ليكمّلا دورهما في الحياة.

ولقد أثار هذا الاختلاف اهتمام العلماء، وقاموا بدراسة حالات مختلفة لدماغيْ الرجل والمرأة عند التفكير والغضب والحزن، ووجدوا أن الانفعالات النفسية لدى دماغ الرجل مختلفة عنها في دماغ المرأة، والأمر كذلك ينطبق على خلايا دماغيْهما عندما يشعران بالراحة، إذ إن المناطق التي تنشط في دماغها تختلف عن المناطق التي تنشط في دماغه.

يرجع ذلك إلى أن أغلب الرجال يستخدمون الجزء الأيسر من دماغهم، بينما تستخدم المرأة كلا النصفين بالتساوي؛ ما يجعلها أكثر كفاءة في التواصل من الرجل، الذي يتميز بتركيز أعلى وقدرة على إتمام مهام محددة، لهذا فإن تصميم دماغ المرأة جاء ليتناسب مع قدرتها على تحمل الألم والصعوبات أكثر من الرجل الذي لا يتصف دماغه بهذه الصفة.

عن الفروقات العديدة بين دماغ الرجل ودماغ المرأة، التقت "فوشيا" المدرب المعتمد في الذاكرة ومدرب التنمية البشرية ومهارات التواصل سامي أبو عيشة لتوضيحها أكثر.

شاهدي الفيديو..

اترك تعليقاً