اهتماماتك

كيف تؤثر الابتسامة على الدماغ؟ التوضيح عند المدرب سامي أبو عيشة

كيف تؤثر الابتسامة على الدماغ؟ التو...

بيّنت دراسة بحثية أن 69% من الأشخاص يرون النساء المبتسمات أكثر جاذبية من اللواتي يملنَ إلى وضع قدر كبير من المكياج، وما هذا إلا دليل على أهمية وجمال ابتسامة المرأة وبَريق سحرها، ليس لها فحسب، بل لجميع من يعيش على وجه الكرة الأرضية. ألا يكفي أنها تنشر السعادة في وقت نبحث فيه عمّا يُسعدنا؟ الابتسامة، تلك العدوى الاجتماعية، والطاقة الإيجابية، وأول تعبير للوجه، لو جرّبنا رسمها على وجوهنا في أي مكان ندخله، سنلاحظ أن غالبية ردود أفعال الأشخاص الموجودين قد ارتسمت البسمة على وجوههم أيضاً. وهذا ما أكده الكاتب "أوج ماندينو" بأن الابتسامة تبقى أكثر الهدايا جمالاً وسوف لن تُنسى

بيّنت دراسة بحثية أن 69% من الأشخاص يرون النساء المبتسمات أكثر جاذبية من اللواتي يملنَ إلى وضع قدر كبير من المكياج، وما هذا إلا دليل على أهمية وجمال ابتسامة المرأة وبَريق سحرها، ليس لها فحسب، بل لجميع من يعيش على وجه الكرة الأرضية. ألا يكفي أنها تنشر السعادة في وقت نبحث فيه عمّا يُسعدنا؟

الابتسامة، تلك العدوى الاجتماعية، والطاقة الإيجابية، وأول تعبير للوجه، لو جرّبنا رسمها على وجوهنا في أي مكان ندخله، سنلاحظ أن غالبية ردود أفعال الأشخاص الموجودين قد ارتسمت البسمة على وجوههم أيضاً.

وهذا ما أكده الكاتب "أوج ماندينو" بأن الابتسامة تبقى أكثر الهدايا جمالاً وسوف لن تُنسى أبداً. في ما يقول آخرون إن الابتسامة هي التقوُّس الوحيد الذي يمكنه أن يجعل كل شيء مستقيماً.

عن أهمية الابتسامة وأثرها على دماغنا، التقت "فوشيا" المدرب المعتمد في الذاكرة ومدرب التنمية البشرية ومهارات التواصل سامي أبو عيشة للتوضيح أكثر.

للمزيد شاهدي الفيديو..

اترك تعليقاً