اهتماماتك

لن تصدّقي... سخريتك من نفسك قد تكون مفيدةً من الناحية الصحية!

لن تصدّقي... سخريتك من نفسك قد تكون...

محتوى مدفوع

وجد باحثون إسبان أن ضحك الأشخاص على تصرفات أو أفعال قاموا بها، أمر مفيد لصحتهم، واتضح من النتائج التي خلصوا إليها، من خلال دراستهم التي أجروها في مركز بحوث  الدماغ والسلوك بإسبانيا، أن إطلاق الأشخاص بعض النكات التي يسخرون بها من أنفسهم، أمر من الممكن أن يجعلهم أكثر سعادة وراحة.                   وجاءت نتائج تلك الدراسة لتتناقض مع نتائج أبحاث سابقة، أُجريت على نفس الموضوع ووجدت أن استهزاء الشخص من نفسه أمر يرتبط بالآثار النفسية السلبية. وعلَّق الباحث خورخي توريس مارين على تلك الدراسة الجديدة، بقوله "لاحظنا بشكل محدد أن الميل لاستخدام الفكاهة في

وجد باحثون إسبان أن ضحك الأشخاص على تصرفات أو أفعال قاموا بها، أمر مفيد لصحتهم، واتضح من النتائج التي خلصوا إليها، من خلال دراستهم التي أجروها في مركز بحوث  الدماغ والسلوك بإسبانيا، أن إطلاق الأشخاص بعض النكات التي يسخرون بها من أنفسهم، أمر من الممكن أن يجعلهم أكثر سعادة وراحة.

                 

وجاءت نتائج تلك الدراسة لتتناقض مع نتائج أبحاث سابقة، أُجريت على نفس الموضوع ووجدت أن استهزاء الشخص من نفسه أمر يرتبط بالآثار النفسية السلبية.

وعلَّق الباحث خورخي توريس مارين على تلك الدراسة الجديدة، بقوله "لاحظنا بشكل محدد أن الميل لاستخدام الفكاهة في استنكار بعض الأفعال أو التصرفات الذاتية، هو مؤشر دال على تنامي معدلات الشعور بأبعاد الراحة النفسية مثل السعادة، وبدرجة أقل حب الاختلاط بالآخرين."

اترك تعليقاً