اهتماماتك

العمل في ضوء خافت.. يحول الموظفين إلى أغبياء!

العمل في ضوء خافت.. يحول الموظفين إ...

كشف باحثون أمريكيون، نتيجة دراسة تؤكد أن العمل في مكاتب أو غرف سيئة الإضاءة، أمر يعمل على تغيير هيكل الدماغ  والحد من القدرة على التذكر والتعلم. واتضح من التجارب التي أجراها الباحثون في جامعة ولاية ميتشيغن، على مجموعة من فئران التجارب أن التعرض لضوء خافت – مصمم لمحاكاة الموجود في أي من مكاتب العمل – يؤدي إلى تراجع مستويات المادة الكيميائية، التي تبقي على سلامة شبكة اتصالات الدماغ. وقال الباحثون إن النتائج أظهرت لهم أنه وبعد مرور 4 أسابيع، راجعت قدرة الفئران على التعلم والتذكر. وقالت الباحثة الرئيسية بالدراسة: "ما يمكنني قوله هو أن الضوء الخافت يحول الموظفين أو العاملين

كشف باحثون أمريكيون، نتيجة دراسة تؤكد أن العمل في مكاتب أو غرف سيئة الإضاءة، أمر يعمل على تغيير هيكل الدماغ  والحد من القدرة على التذكر والتعلم.

واتضح من التجارب التي أجراها الباحثون في جامعة ولاية ميتشيغن، على مجموعة من فئران التجارب أن التعرض لضوء خافت – مصمم لمحاكاة الموجود في أي من مكاتب العمل – يؤدي إلى تراجع مستويات المادة الكيميائية، التي تبقي على سلامة شبكة اتصالات الدماغ.

وقال الباحثون إن النتائج أظهرت لهم أنه وبعد مرور 4 أسابيع، راجعت قدرة الفئران على التعلم والتذكر.

وقالت الباحثة الرئيسية بالدراسة: "ما يمكنني قوله هو أن الضوء الخافت يحول الموظفين أو العاملين إلى مجموعة أغبياء؛ لأنه يسلبهم قدرة التعلم والتذكر".

                   

ووجد الباحثون أيضا أن التعرض لذلك الضوء الخافت يفقد الأشخاص حوالي 30 % من قدراتهم الذهنية المرتبطة بالذاكرة، التعلم والجوانب المتعلقة بتنظيم العاطفة.

اترك تعليقاً