اهتماماتك

ما أهمية أن تقولي "شكراً"؟ الإجابة عند الدكتور زياد المومني

ما أهمية أن تقولي "شكراً"؟ الإجابة...

أجرى العديد من العلماء تجارب كثيرة لدراسة الأثر الذي يتركه "الشكر" على الدماغ ونظام المناعة عند الإنسان، ليجدوا أنّ للشكر تأثيراً محفزاً لطاقة الدماغ الإيجابية، ويساعد على زيادة الإبداع وإنجاز الأعمال. وفي الحقيقة، تختلف الشخصيات في طبائعها وفي تعبيرها عن الشكر وفي تلقّيها للشكر، فهناك من يتأثر بها، وهناك من لا يعيرها اهتماماً، في الوقت الذي تحتاج فيه العلاقات بين الناس الدعم والتنشيط المستمر لتمتين أواصرها وتضامنها، وهذا لا يتمّ إلا بوجود الكلمة الطيبة بينهم، وتقديم العرفان الجميل، من خلال تقديم عبارة بسيطة لا تكلفهم شيئاً ولكنها قادرة على ترك الأثر العميق والفعال في نفوسهم وهي "شكراً". وفي الواقع، إن

أجرى العديد من العلماء تجارب كثيرة لدراسة الأثر الذي يتركه "الشكر" على الدماغ ونظام المناعة عند الإنسان، ليجدوا أنّ للشكر تأثيراً محفزاً لطاقة الدماغ الإيجابية، ويساعد على زيادة الإبداع وإنجاز الأعمال.

وفي الحقيقة، تختلف الشخصيات في طبائعها وفي تعبيرها عن الشكر وفي تلقّيها للشكر، فهناك من يتأثر بها، وهناك من لا يعيرها اهتماماً، في الوقت الذي تحتاج فيه العلاقات بين الناس الدعم والتنشيط المستمر لتمتين أواصرها وتضامنها، وهذا لا يتمّ إلا بوجود الكلمة الطيبة بينهم، وتقديم العرفان الجميل، من خلال تقديم عبارة بسيطة لا تكلفهم شيئاً ولكنها قادرة على ترك الأثر العميق والفعال في نفوسهم وهي "شكراً".

وفي الواقع، إن الشكر فنٌّ وذوق وأدب وأسلوب، لا يمكن أن يجيده أي أحد، وثقافة لا يتقنها كل المتعلمين.

تحت عنوان: "قولي شكراً"، أجرت "فوشيا" هذه المقابلة مع رئيس الاتحاد العربي لتنمية الموارد البشرية الدكتور زياد المومني لتوضيح فوائد "الشُّكر".

للمزيد من التفاصيل شاهدي الفيديو..

 
اترك تعليقاً