اهتماماتك

كيف تفجرين طاقاتكِ الكامنة في الأوقات الصعبة؟ الإجابة عند المدرب عدنان النواصرة

كيف تفجرين طاقاتكِ الكامنة في الأوق...

تمتلك كل امرأة طاقات كامنة عظيمة ومتعددة، إيجابية وسلبية، ومع ذلك تدفنها أحياناً ولا تستثمرها، لعدة أسباب منها الداخلي والخارجي. أما الأسباب الداخلية فتتعلق بعدم الثقة بالنفس والخوف والحزن، وعدم إدراكها بمدى خبراتها وطاقاتها وإمكانياتها، أما الخارجية فمرتبطة بالبيئة أو المجتمع الذي تعيش فيه. ولو استسلمتْ المرأة للظروف الصعبة التي تعيشها لأي سبب، فإن الطاقات السلبية ومشاعر البغض والكراهية ستتفجر عندها بدلاً من المشاعر الإيجابية. كيف تفجر المرأة طاقاتها الإيجابية في ظل ظروفها الصعبة؟ نصح مدرب التنمية البشرية عدنان النواصرة، عبر "فوشيا" أن تتقبّل المرأة إيجابياتها وسلبياتها، وأن تنقذ نفسها وتساعدها في الخروج من دائرة الظروف السلبية التي تعيشها، لأن

تمتلك كل امرأة طاقات كامنة عظيمة ومتعددة، إيجابية وسلبية، ومع ذلك تدفنها أحياناً ولا تستثمرها، لعدة أسباب منها الداخلي والخارجي.

أما الأسباب الداخلية فتتعلق بعدم الثقة بالنفس والخوف والحزن، وعدم إدراكها بمدى خبراتها وطاقاتها وإمكانياتها، أما الخارجية فمرتبطة بالبيئة أو المجتمع الذي تعيش فيه.

ولو استسلمتْ المرأة للظروف الصعبة التي تعيشها لأي سبب، فإن الطاقات السلبية ومشاعر البغض والكراهية ستتفجر عندها بدلاً من المشاعر الإيجابية.

كيف تفجر المرأة طاقاتها الإيجابية في ظل ظروفها الصعبة؟

نصح مدرب التنمية البشرية عدنان النواصرة، عبر "فوشيا" أن تتقبّل المرأة إيجابياتها وسلبياتها، وأن تنقذ نفسها وتساعدها في الخروج من دائرة الظروف السلبية التي تعيشها، لأن الحياة قصيرة.

كما نصحها بالوثوق بنفسها، وأن تستعد دائماً للسعي نحو الكمال والرقيّ، ومعالجة مشاكلها الخاصة، وأنْ تواجه ظروفها لوحدها، ولا تنتظر دخول أحد إلى حياتها ليُحدث أي تغيير فيها، مقابل عدم تخلّيها عن الآخرين.

وأيضاً يتوجب على كل امرأة أن تبدأ بحل مشاكلها بنفسها، وإذا استعانت بالآخرين لا بد وأن يكونوا محلّ ثقة عندها، ويمتلكون الخبرة والمعرفة في مشكلتها التي تعيشها، وأن تعتني بنفسها وتمسك بزمام أمور حياتها الخاصة، فتلك هي السعادة الحقيقية، بحسب النواصرة.

مؤكداً على ضرورة غض الطرف عن كل الأمور التي لا جدوى من التفكير أو الانشغال بها، وعدم السماح لأحد أنْ يلعب بعواطفها.

نصائح أخرى لتفجير الطاقات الكامنة:

ومن أهم النصائح التي وجهها المدرب النواصرة لكل امرأة، أن تستفيد من أخطائها التي لن تنضج إلا من خلالها بدلاً من استفادتها من أخطاء الآخرين.

وقال: "الإخلاص والصدق والأمانة وفعل ما يحلو لها، وتحمّل نتائج اختياراتها وعدم الاستسلام، من أبسط القيم والمشاعر التي تجعلها سعيدة".

مبيّناً لها بأن العالم ليس بالمكان الجميل ولا السيء، ولكنه سيبدو بالنسبة لها جميلاً إذا فجرت طاقاتها الإيجابية واستثمرتها في حياتها، وبخلاف ذلك سيبدو عالمها سيئاً.

وختم النواصرة نصائحه بالقول: إن القادة العظماء، ورغم ظروفهم الصعبة والتحديات التي كانوا يواجهونها، استثمروا طاقاتهم الإيجابية وعرفوا أنفسهم جيداً، وتمكنوا من "تغيير العالم".

مدرب التنمية البشرية عدنان النواصرة
اترك تعليقاً