مدونة أمريكية محجبة ترفض جائزة دوليّة.. والسبب غال غادوت!
مدونة أمريكية محجبة ترفض جائزة دوليّة.. والسبب غال غادوت!مدونة أمريكية محجبة ترفض جائزة دوليّة.. والسبب غال غادوت!

مدونة أمريكية محجبة ترفض جائزة دوليّة.. والسبب غال غادوت!

رفضت  المدونة الأمريكية من أصول عربية أماني الخطاطبة جائزة "صانعة التغيير" عن المرأة المسلمة والمقدمة من شركة مستحضرات التجميل "ريفلون"، لأن سفيرة الشركة الأمريكية هي الممثلة الإسرائيلية غال غادوت.

ونوهت المجلة إلى أن هدف الخطاطبة، الكاتبة وسيدة الأعمال في مجال التكنولوجيا، هو تغيير الصورة النمطية للمرأة المسلمة وتمهيد الطريق للمساواة الحقيقية.

وتُعرف الخطاطبة على مواقع التواصل الاجتماعي باسم "الفتاة المسلمة" Muslim Girl، ويتابع حسابها على موقع إنستغرام، حوالي 70 ألف شخص، ويتنوع محتوى موقعها الإلكتروني ما بين الصلاة، والتمارين الرياضية، وغيرها.


ولفتت المجلة إلى إعلان الخطاطبة التي تبلغ من العمر "26 عاماً"، على حسابها بموقع إنستغرام، عدم قبولها الجائزة بسبب الإسرائيلية غادوت، موضحة: "بقدر ما يعني هذا بالنسبة لي، أفضل أن أحتفل معكم هنا، لا يمكنني قبول تلك الجائزة من ريفلون وغال غادوت سفيرتها".


واستطردت بأن دعم غادوت لجيش الإحتلال الإسرائيلي هو ما منعها من قبول الجائزة، مضيفة: "دعمها العلني لأفعال قوات الجيش الإسرائيلي في فلسطين يتعارض مع مبادئ موقع MuslimGirl.com الإلكتروني".


كما نوهت الناشطة اعتقال الجيش الإسرائيلي للفتاة الفلسطينية عهد التميمي والتي تبلغ من العمر "16 عاماً"، مؤكدة على ضرورة الإصرار على تمكين جميع النساء بلا استثناء.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com