من مطبخكِ.. طريقتان لتنظيف حذاء "الشامواه"
من مطبخكِ.. طريقتان لتنظيف حذاء "الشامواه"من مطبخكِ.. طريقتان لتنظيف حذاء "الشامواه"

من مطبخكِ.. طريقتان لتنظيف حذاء "الشامواه"

رغم كلاسيكيته وأناقته المناسبة لجميع العصور وملائمته للطقس الشتوي القارس، يظل الحذاء القطيفة (الشامواه) مصدر إزعاج لكثيرات بسبب صعوبة تنظيفه، لذا نقدم لك أسهل الطرق التي تمكنك من الحفاظ على حذائكِ نظيفاً، وفقاً لما ذكره موقع "إن ستايل" الأمريكي.

ففي مطبخك الصغير، يمكنك أنْ تجدي كثيرا من المكونات والأدوات التي قد تساعدك على تنظيف حذائكِ المصنوع من الجلد المدبوغ (الشامواه) وخاصة إذا كانت ألوانه داكنة كالأسود أو الأزرق أو الكحلي، ولكن تجنبي استخدام الماء فهو عدو الأحذية المدبوغة.


لضمان الحفاظ على حذاءك ناعما ونظيفا، أنت لا تحتاجين سوى الخبز والخل الأبيض، فوفقاً لـ"إن ستايل"، عليك أن تتأكدي أنّ الخبز صلب وقديم وذلك بترك بعض شرائحه في الهواء الطلق ليوم أو يومين، وبمجرد تحوله إلى أشبه بالصنفرة افركي به جذاءكِ بلطف، لإزالة البقع والأوساخ حتى يصبح نظيفاً.


أما بالنسبة للخل الأبيض، فهو حل ساحر للبقع العنيدة نتيجة الخمر أو الزيت أو الطعام، فببساطة اسكبي مقدار قليل من الخل على قطعة قماش نظيفة وامسحي المنطقة المتسخة بعناية ورفق، ثم اتركي الحذاء في الهواء ليجف، كما يمكن استخدام نشا الذرة كبديل موثوق للخل الأبيض في تنظيف بقع الزيت الصعبة. فإذا كنت تعانين من مشاكل تنظيف حذاءك (الشامواه)، فربما عليك البدء في تجريب هذه الحلول للحفاظ على أحذيتك القطيفة لتتألقي بها مع سترات الشتوية.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com