كيف تلتقطين صور أطباقك الشهية بطريقة مدونات الغذاء على “إنستغرام”؟

كيف تلتقطين صور أطباقك الشهية بطريقة مدونات الغذاء على “إنستغرام”؟

آمال أحمد

العين تأكل قبل الفم، وكلما كان شكل الأكل جميلاً ومنسقًا بعناية، شجّع المرء على تناوله بسعادة ورضا، وتساعد الألوان المبهجة في تزيين الطعام بشكل فني على تناوله والإحساس بلذته وفتح الشهية.

إذا كنت من المغرمات بوضع أطباقك الشهية على إنستغرام أو الفيس بوك، جلبنا لك من صحيفة ديللي ميل البريطانية، هذه النصائح الرائعة التي تقدمها لنا مدونة الغذاء الشهيرة إيلي بولن الأسترالية.

هي مدونة مشهورة تبلغ من العمر 24 عامًا، واشتهرت بعرضها الرائع لكيفية تزيين الأطباق متناسقة العناصر والألوان، كما أنها بارعة في تصويره وعرضه بشكل احترافي على مواقع الإنترنت، وتدعوك لتعرفي أسرارها الخاصة لتظهري أطباقك الشهية بشكل مغرٍ وجميل، وإليك الخطوات:

تقول إلين: “قبل أي شيء ركّزي على توازن العناصر الغذائية في طعامك، لتكون رسالة هادفة وليست أطباقا ممتلئة بالعناصر غير المتوازنة تلحق بصحتك الضرر عاجلا أم آجلا، وتجعل من يتبعك يفكر طويلا قبل الاطلاع على حسابك، أما عن نفسي فأتبع النظام النباتي”.

وأضافت إلين: “أعشق السفر والأزياء، ودائما ما تصحبني شقيقتي التوأم لورين بولن، فهي صاحبة فكرة إنشاء حساب على الإنستغرام وكان لها الفضل في شهرتي، وكي تضعي صورا مبهرة تسحر أعين أسرتك ومتابعيك، عليك باختيار الأماكن والمواقع التي تلتقطين بها هذه الصور”.

واستطردت إلين: “التقط الصور باستخدام هاتفي فقط وليس بأي كاميرات متخصصة، كما أنصحك بالبحث عن الأماكن المحببة في بلدك كنوع من الترويج السياحي لها، كتناول الإفطار في مكان مفتوح في مقاطعة معينة، ثم الانتقال لمكان آخر تعرضين فيه صور وجبة الغذاء وهكذا”.

وتابعت إلين: “أعشق شجرة الجوشوا وهي الشجرة الوطنية لكاليفورنيا، ومحلات الموز في بالي وهي مقاطعة إندونيسية، وأتناول الفطور في سانتوريني وهي جزيرة في اليونان، وهكذا اتنقل كالرحالة بين البلدان لإضفاء روح السفر وسحر المغامرة على أطباقي اللذيذة”.

واطمئني فلست بحاجة للأموال الطائلة، وكل ما تحتاجينه هو الكاميرا ويفضل أن تكون من ماركة كانون 5D نظرًا لوضوح صورتها واحتوائها على تقنيات عالية الجودة، إضافة إلى بعض مستلزمات السفر، بجانب اللاب توب لحفظ الصور عليه قبل إرسالها على إنستغرام.

وبينت إلين طرق تخزين الصور على اللاب توب قائلة :”من الأفضل تخرينها في شكل مجلدات معنونة ومصنفة بحسب الشهر أو الرحلة والبلدان، وأنصح باستخدام تطبيق أبود لايتروم ليساعدك على تخزين الصور وعرضها بشكل احترافي، ويمكنك استخدام الأقراص الصلبة CDs لأن الملفات ستكون كبيرة بحيث تأخذ مساحة ضخمة على جهاز الكمبيوتر”.

وأضافت إلين”: “إذا كان لديك الآي فون فهو كاف ويغنيك عن أدوات كثيرة، وتساعدك تطبيقاته على توفير الوقت والجهد بشكل مذهل، أما إذا كنت ترغبين في اتباع أسلوبي الخاص على إنستغرام، فقد قررت أن أطلق مجموعتي ضمن تطبيق فودي، ليتضمن عشرات الصور التي قمت بابتكارها، فهي باكورة إنتاجي على مدى سنوات خبرتي التي أضعها بين يديك”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com