اهتماماتك

6 خطوات تساعدكِ على تحقيق أحلامك في 2018.. اعتمديها!

6 خطوات تساعدكِ على تحقيق أحلامك في...

انتهى عام 2017 وربما لم يحقق الكثيرون أحلامهم وأهدافهم ويأملون بتحقيقها في العام الجديد، ولكن كيف؟ إليكِ بعض النصائح التي تساعدك على الالتزام بقرارك لتغيير حياتك للأفضل في 2018. التحديد كلنا نعرف الشخص الذي يقول دائماً أنه راغب في السفر ولكنه لا يتحرك من كرسيه، وقد يكون السبب في ذلك عدم وضوح هدفه. لذا يضع الناجحون هدفاً صوب أعينهم ويحددون خطواته، فإذا كنتِ تنوين خسارة الوزن الزائد، حددي عدد الكيلوغرامات التي ترغبين في التخلص منها مثل 10 كيلوغرامات.  ضعي النهاية في اعتبارك إذا كنتِ مؤمنة بقانون التجاذب أو لا، فاعلمي أن كل شخص ناجح حول العالم كان حالماً ويعرف بالضبط

انتهى عام 2017 وربما لم يحقق الكثيرون أحلامهم وأهدافهم ويأملون بتحقيقها في العام الجديد، ولكن كيف؟

إليكِ بعض النصائح التي تساعدك على الالتزام بقرارك لتغيير حياتك للأفضل في 2018.

التحديد

كلنا نعرف الشخص الذي يقول دائماً أنه راغب في السفر ولكنه لا يتحرك من كرسيه، وقد يكون السبب في ذلك عدم وضوح هدفه.

لذا يضع الناجحون هدفاً صوب أعينهم ويحددون خطواته، فإذا كنتِ تنوين خسارة الوزن الزائد، حددي عدد الكيلوغرامات التي ترغبين في التخلص منها مثل 10 كيلوغرامات.

 ضعي النهاية في اعتبارك

إذا كنتِ مؤمنة بقانون التجاذب أو لا، فاعلمي أن كل شخص ناجح حول العالم كان حالماً ويعرف بالضبط نتيجة حلمه في النهاية.

وإذا كنتِ تريدين التمتع بلياقة بدنية، لا تتوقفي عند تحديد عدد الكيلوغرامات التي تريدين الوصول إليها بل تخيلي النتيجة النهائية.

 كوني واقعية

حدد معظمنا بعض أحلامه للعام 2018 والتي يأمل في تحقيقها في غضون عام مثل الأكل الصحي، والتأمل يومياً، ولكن ماذا لو كان لديكِ 15 حلماً.

تأكدي أن الأعداد الكبيرة من الأحلام تقودك للفشل وبعدها شعورك بالإحباط لعدم تمكنك من المواظبة على تحقيقها والالتزام بقواعدها.

أسلوب حياتك

حاولي أن تكون أحلامك وتطلعاتك ملائمة لأسلوب حياتك، فمثلاً إذا كان عملك يتطلب سفراً كثيراً، لن تتمكني من زيارة النادي الصحي "جيم" بانتظام ويمكنك هنا استبدال خطة الجيم بالمشي نصف ساعة مثلاً.

 الموعد النهائي

إذا التزمتِ بجميع ما سبق، ضعي لنفسك موعداً نهائياً كي تحمسي نفسك وتحققي ما تتمنين.

وعلى سبيل المثال، إذا كنتِ ترغبين في خسارة 10 كيلوغرامات وتعلمين أن ذلك يحتاج 6 أشهر، سيكون بالطبع موعدك النهائي في شهر يونيو 2018.

 كافئي نفسك

تحقيق الهدف هو مكافأة في حد ذاته، ولكن أنت بحاجة للتشجيع كي تستمري. عاهدي نفسك على شراء هاتف جديد أو كاميرا.

اترك تعليقاً