اهتماماتك

من كلمة "عقبالك" إلى تجمعات المتزوجين.. إتيكيت التعامل مع صديقاتك العازبات

من كلمة "عقبالك" إلى تجمعات المتزوج...

غالباً ما تشعر النساء العازبات بعد سن معين أنهن لم يتزوجن لوجود علّة ما في شخصيتهن أن شكلهن، وهو أمر مغلوط وفقا للداراسات، حيث أكد الخبراء أن الضغوط الاجتماعية التي تحيط بالعازبات من كل جانب، هي التي تزيد من حساسية الأمر، وتجعل الحديث فيه أمراً غير مستحب. فما هي الأمور التي يجب عليك تجنبها فيما يتعلق بموضوع ارتباط أي من صديقاتك ممن لم يرتدين فستان الزفاف حتى الآن؟ أولا تجنبي كلمة "عقبالك" فهي كفيلة بأن تشعر صديقتك بأنها تعيش حالة غير مكتملة وأن فرحتها لن ولم تكتمل، إلا بإقبالها على الزواج وبعد إيجاد الشريك المناسب. ثانيا تحاشي دعوتها إلى تلك

غالباً ما تشعر النساء العازبات بعد سن معين أنهن لم يتزوجن لوجود علّة ما في شخصيتهن أن شكلهن، وهو أمر مغلوط وفقا للداراسات، حيث أكد الخبراء أن الضغوط الاجتماعية التي تحيط بالعازبات من كل جانب، هي التي تزيد من حساسية الأمر، وتجعل الحديث فيه أمراً غير مستحب.

فما هي الأمور التي يجب عليك تجنبها فيما يتعلق بموضوع ارتباط أي من صديقاتك ممن لم يرتدين فستان الزفاف حتى الآن؟

أولا

تجنبي كلمة "عقبالك" فهي كفيلة بأن تشعر صديقتك بأنها تعيش حالة غير مكتملة وأن فرحتها لن ولم تكتمل، إلا بإقبالها على الزواج وبعد إيجاد الشريك المناسب.

ثانيا

تحاشي دعوتها إلى تلك الجمعات التي تعج باصدقائك المتزوجين حتى لا تشعر بأنها الغريبة في وسط عالم تتخلله مفردات كالأطفال والمربيات والسهرات الرومانسية.

ثالثا

يمكنك تعرفيها على من ترينه الشخص المناسب لها، إلا أن عليك أن تكوني شديدة التدقيق في اختياراتك لها حتى لا تشعر بالمزيد من الضغط لا سيما إذا كان الشخص غير مناسب لها أبداً.

رابعا

حذار من الإشارة إلى فلانة أو علانة ودعوة صديقتك إلى الاقتداء بهن في اسقاط العريس في فخ الزوجية، إذا أنّ هذه النصائح غير المدروسة وغير المجدية ستزيد من إحساس صديقتك بغربتها وبعجزها عن ما تمكنت الأخريات من تحقيقه!

اترك تعليقاً