اهتماماتك

كيف يكون الرد الذكي على الأشخاص المستفزين؟ الإجابة عند الدكتور زياد المومني (فيديو)

كيف يكون الرد الذكي على الأشخاص الم...

يضطر جميعنا للتعامل مع بعض الشخصيات "المستفِزَّة"، التي لا تقدّر مشاعر الأشخاص، أثناء توجيهها الإهانات والتعليقات الجارحة التي تسبب لهم الغيظ والألم أو الغضب غالباً. وفي بعض الأحيان، إذا كان رد الشخص الذي وجِّهت له الإهانة مباشراً وسريعاً على المستفِز، قد يكون أسوأ من عدم الرد عليه، جراء إصابته بحالة من التوتر وخروجه عن صوابه، ما جعله يبدو بصورة غير لائقة به مطلقاً، ولو أنه تأنى في رده على الشخص المستفِز وصنع رداً إيجابياً لكان الرابح الأكبر في تلك المعركة. التجاهل وعدم الرد على الشخص غير المكترث بمشاعر غيره، وعدم إشعاره بأنك أقل منه سواءً بثقافتك أو ذكائك أو ثقتك

يضطر جميعنا للتعامل مع بعض الشخصيات "المستفِزَّة"، التي لا تقدّر مشاعر الأشخاص، أثناء توجيهها الإهانات والتعليقات الجارحة التي تسبب لهم الغيظ والألم أو الغضب غالباً.

وفي بعض الأحيان، إذا كان رد الشخص الذي وجِّهت له الإهانة مباشراً وسريعاً على المستفِز، قد يكون أسوأ من عدم الرد عليه، جراء إصابته بحالة من التوتر وخروجه عن صوابه، ما جعله يبدو بصورة غير لائقة به مطلقاً، ولو أنه تأنى في رده على الشخص المستفِز وصنع رداً إيجابياً لكان الرابح الأكبر في تلك المعركة.

التجاهل وعدم الرد على الشخص غير المكترث بمشاعر غيره، وعدم إشعاره بأنك أقل منه سواءً بثقافتك أو ذكائك أو ثقتك بنفسك، هو الطريقة الأنجع للرد الذكي عليه بدلاً من الدخول في ردود أفعال كنتَ في غنى عنها.

والخلاصة أن للإهانات والانتقادات الجارحة والمؤذية ردودا ذكية يجب على الجميع أن يدركها ويعمل بها كي لا يغير الانطباعات الإيجابية عنه، ثم ينقلب السحر على الساحر.

حول الرد الذكي على الإهانات والسخرية وكيف يكون، كان لموقع "فوشيا" هذا اللقاء مع رئيس الاتحاد العربي لتنمية الموارد البشرية الدكتور زياد المومني لتوضيح ذلك.

 
اترك تعليقاً