8 طرق تخلصك من الملل خلال ساعات العمل.. تعرفي عليها!

8 طرق تخلصك من الملل خلال ساعات العمل.. تعرفي عليها!

منيرة الجمل

قد تمر عليك أيام تجلسين فيها أمام جهاز الحاسب الآلي دون فائدة خلال ساعات العمل الرسمية، ما يشعرك بالملل والضجر؛ ولكن يمكنك الآن الاستفادة من أوقات الفراغ في مكتبك بـ 8 طرق اقترحها موقع “آي ديفا”.

 الإنترنت والكتب

جربي تصفح الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي أو اقرئي كتابًا إذا كنتِ تفضلين الابتعاد عن الأجهزة الإلكترونية لعدم رغبتك في متابعة رسائل البريد الإلكتروني أو لراحة عينيكِ.

مهارة جديدة

تعلم مهارة جديدة يخلصك من ملل انتظار التكليفات من رئيسك في العمل، يمكنك مثلاً اختيار تعلم لغة جديدة عبر شبكة الإنترنت أو متابعة دورة تدريبية في مجال التنمية البشرية أو تكنولوجيا المعلومات.

مهام مختلفة

يمكنك تولي مهام بعيدة عن طبيعة عملك؛ لتشعري بالتجديد مثل العناية بالنباتات في شرفة المكتب أو تدريب زملائك على مهارة جديدة تعلمتيها، وبهذا يرتاح مخك ولو قليلاً من الروتين اليومي الممل.

المشي

استأذني من رئيسك في العمل بضع دقائق وابتعدي قليلاً عن مقر شركتك أو مكتبك واستمتعي بالهواء والمنتجات الجديدة التي تعرضها المحلات.

ويمكنك أيضًا إنجاز عملك بواسطة جهاز الـ “لابتوب” في أي مقهى قريب كنوع من أنواع التجديد.

الاستمتاع بالموسيقى

الموسيقى تفصلك عن جو العمل والروتين وقد تمحنك طاقة أو استرخاء حسب نوعها.

 الاستيقاظ مبكرًا

من الممكن ألا يكون العمل هو سبب الملل الذي تشعرين به، فقد يكون الطريق إلى مقر عملك صعبًا بسبب الإزدحام المروري أو لم تلحقي بالقطار، ما يشعرك بالغضب طول اليوم، لذا استيقظي مبكرًا وفكري في استخدام وسيلة مواصلات مختلفة.

مواعيد الاجتماعات

نخطئ أحيانًا بعقد اجتماعات العمل في الصباح؛ ما يجعلها في الأغلب طويلة وغير منتجة. وفي حالة عدم قدرتك على تغيير موعدها، جربي ألا تتعدى مدتها 15 دقيقة وشجعي زملاءك على تقديم اقتراحات جديدة.

إجازة

إذا لم تشعري بأي فرق بعد تجربة الأفكار السابقة، عليك طلب إجازة لمدة يوم أو يومين كي يرتاح جسدك وحالتك النفسية، افعلي ما يحلو لكِ في تلك الإجازة كالقراءة، أو الرقص، أو الكتابة، وحاولي التفكير في ما إذا كنتِ تريدين الاستمرار في الوظيفة نفسها أم لا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com