اهتماماتك

جرّبي هذا النوع من الشكر .. ولاحظي الفرق في نفسيتك!

جرّبي هذا النوع من الشكر .. ولاحظي...

لا شك أنك تشكرين الأشخاص الذين يسدون لك الخدمات، لكن ماذا لو بدأت بإسداء الشكر لأشخاص واشياء أخرى مختلفة؟  إليك 5 أشياء عليك توجيه الشكر لها كل يوم حتى تتسع دائرة الرضى في نفسك وحياتك: شكرا لجمال الطبيعة هناك أشياء جميلة في الطبيعة نسمعها ونراها ونشعر بها، الشمس والرياح والأشجار والجبال والطيور، التوقف قليلا وتقديم الشكر لعنصر واحد في الطبيعة يسمح لك بالتواصل مع الحياة خارج نفسك. شكرا لمن أغضبك ربما لا تتفقين مع شخص ما أو تستائين مما قاله آخر، وتتركين الأمر يمر. ربما يكون من الصعب القول "شكرا". لكن عليك أن تشكري من يقدم لك وجهة نظر مختلفة

لا شك أنك تشكرين الأشخاص الذين يسدون لك الخدمات، لكن ماذا لو بدأت بإسداء الشكر لأشخاص واشياء أخرى مختلفة؟

 إليك 5 أشياء عليك توجيه الشكر لها كل يوم حتى تتسع دائرة الرضى في نفسك وحياتك:

شكرا لجمال الطبيعة

هناك أشياء جميلة في الطبيعة نسمعها ونراها ونشعر بها، الشمس والرياح والأشجار والجبال والطيور، التوقف قليلا وتقديم الشكر لعنصر واحد في الطبيعة يسمح لك بالتواصل مع الحياة خارج نفسك.

شكرا لمن أغضبك

ربما لا تتفقين مع شخص ما أو تستائين مما قاله آخر، وتتركين الأمر يمر. ربما يكون من الصعب القول "شكرا". لكن عليك أن تشكري من يقدم لك وجهة نظر مختلفة حتى لو ازعجتك في البداية؟ فهو يعطيك فرصة للنظر للأمور من منظور جديد والتفكير النقدي وفحص إيجابيات وسلبيات رأيك والرأي الآخر. واستخدام نقاط القوة لديك بهذه الطريقة يساعدك على النضج. تخيلي نفسك تقولين لهم شكرا، وتصوري ماذا سيحدث إن فعلت؟

شكرا لمن تحبينهم

ربما كثيرا ما تقولين هذه الكلمة لمن تحبينهم، لكن قلة من الناس يعطون بعدا آخر للشكر. بدلا من "شكرا لك أمي" قدمي مثالا محددا عن السبب الذي بنيت عليه الشكر، مثلا "شكرا لك يا امي لأنك ساعدتني في حل المشكلة مع صديقتي. لقد كنت دائما تقدمين لي الرعاية والدعم حين اقع في مشكلة وأنا أقدر ذلك"

شكرا لجسدك وعقلك

هناك الكثير من الامتنان والشكر للآخرين والعالم، لكن ماذا عنك نفسك؟ قدمي الشكر لجسمك، وعقلك، وروحك، حتى لو كنت في وضع صحي أو نفسي سيء، فهذا هو الوقت الذي يجب أن تكوني شاكرة للحيوية الموجودة داخل جسمك وعقلك لتساعدك على الشفاء. كما أنها لحظة رائعة؛ لأنها تذكرك أنك على قيد الحياة؛ تستطيعين الابتسام. ويمكنك التواصل مع الآخرين وتقدير نفسك.

شكرا للأشياء الصغيرة الروتينية

والمقصود هنا تلك الأشياء الروتينية الصغيرة في حياتنا والتي نأخذها كأشياء مسلّم بها: تنظيف الأسنان، والاستحمام، وتناول وجبة الإفطار، وقيادة السيارة إلى العمل، فنحن مخلوقات تحكمنا العادة وهذا الروتين هو ما يحافظ على عقلنا وسط ضغوط الحياة. وهي توفر لنا شعورا بالراحة والحياة الطبيعية. أن تقولي "شكرا" لفرشاة أسنانك يعني تقديرك للعادات الصحية.

تقديم هذه الكلمات من الشكر بصوت عال، سوف يعمل على توسيع وتعزيز امتنانك لما حولك، والتعبير عنها سوف يزيد من سعادتك.

اترك تعليقاً