اهتماماتك

كيف تتخلصين من الضغط النفسي في مكان العمل؟

كيف تتخلصين من الضغط النفسي في مكان...

محتوى مدفوع

بعدما أظهر مسح حديث أجرته إحدى منظمات الاستشارات النفسية عبر الإنترنت في أمريكا، أن هناك تزايداً في مشكلات الصحة النفسية بأماكن العمل أكثر من ذي قبل، بدأ ينصح الأطباء بضرورة الاهتمام بتلك الإشكالية خصوصاً وأن المسح أشار في الوقت نفسه إلى أن 85 % من المشاركين تنتابهم مشاعر سلبية تؤثر على قدرتهم على العمل. ومن ضمن هذه المشاكل إحباطهم الشديد وإحساسهم بالقهر، وهو ما يعني أن عدداً كبيراً من الأشخاص لا يهتمون بصحتهم النفسية في الأماكن أو الجهات التي يعملون بها. ولضمان تفادي تلك المشكلات التي قد يمتد تأثيرها السلبي لما هو أبعد من ذلك، قدّم الأطباء المتخصصون بعض النصائح

بعدما أظهر مسح حديث أجرته إحدى منظمات الاستشارات النفسية عبر الإنترنت في أمريكا، أن هناك تزايداً في مشكلات الصحة النفسية بأماكن العمل أكثر من ذي قبل، بدأ ينصح الأطباء بضرورة الاهتمام بتلك الإشكالية خصوصاً وأن المسح أشار في الوقت نفسه إلى أن 85 % من المشاركين تنتابهم مشاعر سلبية تؤثر على قدرتهم على العمل.

ومن ضمن هذه المشاكل إحباطهم الشديد وإحساسهم بالقهر، وهو ما يعني أن عدداً كبيراً من الأشخاص لا يهتمون بصحتهم النفسية في الأماكن أو الجهات التي يعملون بها.

ولضمان تفادي تلك المشكلات التي قد يمتد تأثيرها السلبي لما هو أبعد من ذلك، قدّم الأطباء المتخصصون بعض النصائح التي يمكن إتباعها للحدّ من مخاطر تلك المشكلة :

الاهتمام بالحمية الغذائية والتأكد من تناول أطعمة تحدّ من الضغط العصبي والتوتر وتعنى بتعزيز الهرمونات المنظمة للحالة المزاجية وتحسين الحالة العامة من الداخل.

تدوين كل ما يجول بالذهن من أفكار، مشاعر وعواطف، بغض النظر عن أي شيء، فذلك سيساعد بكل تأكيد في تحديد الدوافع والصراعات التي قد لا تكونين على دراية بها.

الاعتناء بالعوامل المسببة لحدوث مشاكل أو ضغوط نفسية في مكان العمل ومن ثم تقليل المشاعر السلبية التي ربما تنتابك نتيجة لذلك وبالتالي تحسن الحالة المزاجية.

اترك تعليقاً