اهتماماتك

صور تخطف الأنفاس.. امرأة تقضي 14 عامًا باحثة عن الأشجار المُعَمِّرة!

صور تخطف الأنفاس.. امرأة تقضي 14 عا...

إذا أردت أن تتعرفي على أقدم الأشجار على كوكب الأرض وشكلها وأنواعها، فهناك مجموعة كاملة وثقتها المصورة الأمريكية بيث مون، من سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي قضت 14 عامًا في البحث عن الأشجار المعمرة وتصويرها. ووفقًا لمجلة "نيو كايند أوف هيومان"، جابت بيث العالم من أقصاه إلى أقصاه بحثا عن الأشجار المُعمِرة، والتي يزيد أعمار بعضها عن مئات السنين، ووثقت كل هذا في كتابها الجديد "الأشجار القديمة- بورترية الزمن". وتضمن الكتاب عدة صور من أفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية، بعضها في الغابات والبعض الآخر في الصحاري أو على سفوح الجبال أو قمم التلال. ومن أشهر الأشجار التي التقطتها صورها

إذا أردت أن تتعرفي على أقدم الأشجار على كوكب الأرض وشكلها وأنواعها، فهناك مجموعة كاملة وثقتها المصورة الأمريكية بيث مون، من سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي قضت 14 عامًا في البحث عن الأشجار المعمرة وتصويرها.

ووفقًا لمجلة "نيو كايند أوف هيومان"، جابت بيث العالم من أقصاه إلى أقصاه بحثا عن الأشجار المُعمِرة، والتي يزيد أعمار بعضها عن مئات السنين، ووثقت كل هذا في كتابها الجديد "الأشجار القديمة- بورترية الزمن".

وتضمن الكتاب عدة صور من أفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية، بعضها في الغابات والبعض الآخر في الصحاري أو على سفوح الجبال أو قمم التلال.

ومن أشهر الأشجار التي التقطتها صورها شجرة التبلدي أو الباوباب أو شجرة القارورة أو الشجرة المقلوبة أو شجرة خبز القرود، وهي جنس نباتي يتبع الفصيلة الخبازية من رتبة الخبازيات، وتنمو في أفريقيا ومدغشقر وشبة الجزيرة العربية.

وهناك أيضا صور أشجار الكستناء أو أبو فروة، والتي تنمو في المناطق الدافئة والمعتدلة في نصف الكرة الشمالي.

وهناك أيضًا شجر السنديان أو البلوط، وهي من الأشجار الضخمة والمعمرة قد تبلغ من العمر ما بين 500 - 2000 سنة.

كما صورت أيضًا شجرة الكابوك والتي يصل طولها إلى 25 مترا، وكذلك شجرة أبريق الشاي.

اترك تعليقاً