اهتماماتك

تعرفي على أول امرأة سعودية تتقلد منصبًا رياضيًا بالمملكة!

تعرفي على أول امرأة سعودية تتقلد من...

تتواصل حكاية المرأة السعودية... التي أدهشت نظيراتها في الدول الأخرى خلال العقد الأخير من القرن الماضي،  إذ تعزز دور المرأة السعودية واكتسب أبعاداً جديدة، إذ تمتعت المرأة بحقوق يتمتع بها الرجل كالحق الكامل في التعليم والعمل والوظائف، وقيادة السيارة. وها هي الأميرة السعودية، ريما بنت بندر آل سعود تسجل نفسها كأول امرأة  تتقلد منصبا رياضيا بالمملكة العربية السعودية، وذلك بعد تعيينها في منصب رئيس اتحاد الرياضة المجتمعية الذي يتزامن مع قرار إعفاء 12 رئيسا من مهامهم كرؤساء لاتحاداتهم وتعيين 13 آخرين. وطالما آمنت ريما بنت بدر آل سعود بضرورة فسح المجال للمرأة وتحريرها من القيود، إذ اعتبرت من أكبر الداعمين

تتواصل حكاية المرأة السعودية... التي أدهشت نظيراتها في الدول الأخرى خلال العقد الأخير من القرن الماضي،  إذ تعزز دور المرأة السعودية واكتسب أبعاداً جديدة، إذ تمتعت المرأة بحقوق يتمتع بها الرجل كالحق الكامل في التعليم والعمل والوظائف، وقيادة السيارة.

وها هي الأميرة السعودية، ريما بنت بندر آل سعود تسجل نفسها كأول امرأة  تتقلد منصبا رياضيا بالمملكة العربية السعودية، وذلك بعد تعيينها في منصب رئيس اتحاد الرياضة المجتمعية الذي يتزامن مع قرار إعفاء 12 رئيسا من مهامهم كرؤساء لاتحاداتهم وتعيين 13 آخرين.

وطالما آمنت ريما بنت بدر آل سعود بضرورة فسح المجال للمرأة وتحريرها من القيود، إذ اعتبرت من أكبر الداعمين لممارسة المرأة للرياضة.

 

وتشغل ريما بنت بندر منصب الرئيس التنفيذي لشركة ألفا العالمية المحدودة، إذ تدير واحدة من الشركات الكبرى وأبرزها المتخصصة في قطاع التجزئة وخاصة في عالم الموضة والأزياء، إذ تواصل الأميرة الشابة حلم والدها الذي أقام هذا المشروع منذ سنوات.

والأميرة ريما هي صاحبة المركز رقم 31 في قائمة مجلة فوربس لأقوى السيدات بالوطن العربي لعام 2014 . كما اختيرت من قبل مجلة "فاست كومباني" الأمريكية، لتتصدر قائمة الشخصيات الأكثر ابتكارا لعام 2014، وذلك لمناداتها بتمكين المرأة السعودية داخل سوق العمل.

اترك تعليقاً