اهتماماتك

هذا الهرمون يجعل المرأة تخشى التجارب العاطفية الجديدة!

هذا الهرمون يجعل المرأة تخشى التجار...

اكتشف باحثون أمريكيون أن هرمون أوكسيتوسين الذي يعرف بـ "هرمون الحب" ربما يزيد مشاعر الخوف لدى السيدات من الدخول في تجارب جديدة أو الخوض في مواقف اجتماعية جديدة. وأظهرت الدراسة التي أجراها الباحثون في جامعة كاليفورنيا على مجموعة من إناث فئران التجارب بعد مرورها بتجارب اجتماعية سلبية أن هرمون أوكسيتوسين الذي يفرزه الدماغ عند حدوث تفاعلات اجتماعية جديدة أدى لتزايد مستويات شعور تلك الفئران بالقلق والتوتر. وحين نجح الباحثون في الحد من مستويات الهرمون الذي يتم إفرازه باستخدام أحد عوامل الحجب، صارت الفئران أكثر انفتاحاً على التفاعلات الاجتماعية الجديدة. واتضح للباحثين أن تأثير ذلك يكون مماثلاً في واقع الأمر لتأثير

اكتشف باحثون أمريكيون أن هرمون أوكسيتوسين الذي يعرف بـ "هرمون الحب" ربما يزيد مشاعر الخوف لدى السيدات من الدخول في تجارب جديدة أو الخوض في مواقف اجتماعية جديدة.

وأظهرت الدراسة التي أجراها الباحثون في جامعة كاليفورنيا على مجموعة من إناث فئران التجارب بعد مرورها بتجارب اجتماعية سلبية أن هرمون أوكسيتوسين الذي يفرزه الدماغ عند حدوث تفاعلات اجتماعية جديدة أدى لتزايد مستويات شعور تلك الفئران بالقلق والتوتر.

وحين نجح الباحثون في الحد من مستويات الهرمون الذي يتم إفرازه باستخدام أحد عوامل الحجب، صارت الفئران أكثر انفتاحاً على التفاعلات الاجتماعية الجديدة.

واتضح للباحثين أن تأثير ذلك يكون مماثلاً في واقع الأمر لتأثير الأدوية المضادة للاكتئاب والأدوية المضادة للقلق التي تحتاج لما يقارب 4 أسابيع حتى تبدأ آثارها في الظهور بصورة عملية.

اترك تعليقاً