اهتماماتك

اللافندر .. استخدامات مبتكرة في كثير من الأغراض المنزلية

اللافندر .. استخدامات مبتكرة في كثي...

محتوى مدفوع

تعد زهرة اللافندر "الخزامى"  أحد أقوى العلاجات الطبيعية التي تساعد على معالجة التوتر، التعب، الاكتئاب وغير ذلك من الأعراض، ويمكن لربة المنزل أن تستعين باللافندر في العديد من الاستخدامات المبتكرة في أشياء تعود عليها بالنفع في المنزل: - عند الاستحمام، حيث ثبت أن إضافة 10 قطرات من زيت اللافندر الأساسي للمياه بحوض الاستحمام أمر يساعد على تحسين الرائحة والتخفيف من التوتر والتقلصات. - في أدراج حفظ الملابس، حيث يمكن وضع بعض من قطع القطن المضاف لها قطرات من زيت اللافندر الأساسي داخل الأدراج للإبقاء على نضارة وانتعاش الملابس. - على الأسطح والأرفف الموجودة في المطبخ، إذ يضاف اللافندر إلى أي

تعد زهرة اللافندر "الخزامى"  أحد أقوى العلاجات الطبيعية التي تساعد على معالجة التوتر، التعب، الاكتئاب وغير ذلك من الأعراض، ويمكن لربة المنزل أن تستعين باللافندر في العديد من الاستخدامات المبتكرة في أشياء تعود عليها بالنفع في المنزل:

- عند الاستحمام، حيث ثبت أن إضافة 10 قطرات من زيت اللافندر الأساسي للمياه بحوض الاستحمام أمر يساعد على تحسين الرائحة والتخفيف من التوتر والتقلصات.

- في أدراج حفظ الملابس، حيث يمكن وضع بعض من قطع القطن المضاف لها قطرات من زيت اللافندر الأساسي داخل الأدراج للإبقاء على نضارة وانتعاش الملابس.

- على الأسطح والأرفف الموجودة في المطبخ، إذ يضاف اللافندر إلى أي نوع من أنواع المنظفات المنزلية، ومن ثم يتحول المنظف إلى مطهر فعال، وذي رائحة عطرة.

- عند تنظيف الأرضيات، تضاف من 5 إلى 10 قطرات من زيت اللافندر الأساسي مع نصف كوب من الخل المقطر مع نصف جالون مياه في الدلو الخاص بالتنظيف.

- في الفواحة المنزلية الكهربائية، حيث تضاف قطرات من زيت اللافندر الأساسي إلى الفواحة ومن ثم تنبعث رائحة مميزة خصوصاً أثناء الليل للمساعدة على الاسترخاء.

- عند تنظيف وتحسين رائحة غرفة الغسيل، حيث تضاف من 2 إلى 4 قطرات من زيت اللافندر إلى منشفة نظيفة ومن ثم وضعها بين الغسيل للحصول على رائحة منعشة.

- عند استخدام المكنسة الكهربائية، حيث تضاف قطعة قطن بها زيت لافندر في علبة التنظيف.

- على ملايات السرير، حيث يُمزَج زيت اللافندر مع الماء والكحول لتكوين مستحضر يفيد في تعزيز رائحة الملايات وتحسينها بشكل كبير في كل مرة يتم تغييرها.

اترك تعليقاً