اهتماماتك

علميًا .. التقاطك للصور بكثرة يُحسن ذاكرتك !

علميًا .. التقاطك للصور بكثرة يُحسن...

محتوى مدفوع

إن كنتِ تميلين لالتقاط الصور بكثرة ونشرها على مواقع التواصل، ولكنكِ تنزعجين من انتقاد البعض، فلقد أصبح لديك اليوم دليل علمي تواجهينهم فيه بدون تردد. وقد توصلت دراسة حديثة إلى أن التقاط الصور ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، يساعد على تعزيز الذاكرة واسترجاع ما تمت مشاهدته سابقاً.   واكتشف الباحثون من خلال الدراسة، التي نشرتها مجلة العلوم النفسية، أن الأشخاص الذين التقطوا صوراً أثناء زيارتهم لأحد المتاحف، تذكروا تفاصيل ما رأوه بنسبة 7 % مقارنة بغيرهم ممن لم يهتموا بالتقاط صور في المكان. كما وجد الباحثون أنه حتى وإن لم يشاهد الأشخاص تلك الصور التي التقطوها فيما بعد، فإن تذكرهم

إن كنتِ تميلين لالتقاط الصور بكثرة ونشرها على مواقع التواصل، ولكنكِ تنزعجين من انتقاد البعض، فلقد أصبح لديك اليوم دليل علمي تواجهينهم فيه بدون تردد.

وقد توصلت دراسة حديثة إلى أن التقاط الصور ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، يساعد على تعزيز الذاكرة واسترجاع ما تمت مشاهدته سابقاً.

 

واكتشف الباحثون من خلال الدراسة، التي نشرتها مجلة العلوم النفسية، أن الأشخاص الذين التقطوا صوراً أثناء زيارتهم لأحد المتاحف، تذكروا تفاصيل ما رأوه بنسبة 7 % مقارنة بغيرهم ممن لم يهتموا بالتقاط صور في المكان.

كما وجد الباحثون أنه حتى وإن لم يشاهد الأشخاص تلك الصور التي التقطوها فيما بعد، فإن تذكرهم لما شاهدوه أثناء الزيارة يظل أقوى من تذكر هؤلاء الذين لم يلتقطوا صوراً.

 

وأضاف الباحثون أنه وبينما يمكن لعملية التقاط الصور أن تعزز الذكريات الخاصة بالتجارب الممتعة مع الأصدقاء، فإنها قد تفيد أيضاً عند حضور فعاليات مرتبطة بالعمل أو التعليم.

اترك تعليقاً