اهتماماتك

وفقاً للعلماء.. زيارة الشاطئ تغيّر دماغك بطريقة لا تصدق!

وفقاً للعلماء.. زيارة الشاطئ تغيّر...

الجميع يحب قضاء يوم على الشاطئ والاستمتاع بصوت الموج، وأشعة الشمس، والاسترخاء والسباحة والتي تعد من أجمل متع الصيف، لكن اتضح أن قضاء الوقت على الشاطئ له مفعول أكبر من مجرد توفير المتعة، فهو في الواقع يغير عقلك. وفي التفاصيل... وجد الباحثون أن أولئك الذين يمضون المزيد من الوقت على الشاطئ لديهم صفات تميزهم عن أولئك الذين نادرا ما يزورون الشاطئ، أو لا يذهبون إليه على الإطلاق. وهنا نعرض لك فوائد قضاء الوقت على الشاطئ المتعددة:     خفض التوتر إنّ الذهاب إلى الشاطئ يقلل من التوتر، ويشعر به بالتأكيد كل من يذهب إلى البحر، فحين تجلسين عند الشاطئ، فالتوتر

الجميع يحب قضاء يوم على الشاطئ والاستمتاع بصوت الموج، وأشعة الشمس، والاسترخاء والسباحة والتي تعد من أجمل متع الصيف، لكن اتضح أن قضاء الوقت على الشاطئ له مفعول أكبر من مجرد توفير المتعة، فهو في الواقع يغير عقلك.

وفي التفاصيل... وجد الباحثون أن أولئك الذين يمضون المزيد من الوقت على الشاطئ لديهم صفات تميزهم عن أولئك الذين نادرا ما يزورون الشاطئ، أو لا يذهبون إليه على الإطلاق.

وهنا نعرض لك فوائد قضاء الوقت على الشاطئ المتعددة:

   

خفض التوتر

إنّ الذهاب إلى الشاطئ يقلل من التوتر، ويشعر به بالتأكيد كل من يذهب إلى البحر، فحين تجلسين عند الشاطئ، فالتوتر لن يصيبك مطلقا، وذلك لأن البحار والمحيطات هي مصدر رئيس للأيونات السالبة، وهي الأيونات التي تجعلنا نشعر بالراحة والسكينة.

أمسية قرب الشاطئ هي كل ما تحتاجينه للاسترخاء وإعادة شحن بطاريتك بعد أسبوع طويل في العمل.. الأجهزة الإلكترونية التي نعمل عليها سيئة جدا نظرا للأيونات الموجبة التي تطلقها والابتعاد عنها أمر كفيل بجلب الاسترخاء لك.

   

تخفيف الاكتئاب

يمكن للذهاب إلى الشاطئ أن يخفف من الاكتئاب أيضا، فإيقاع صوت الموج وهو يغسل الرمل له تأثير مشابه للتأمل. عندما تركزين على أصوات الموج تنسين مشاكلك وهو ما يجعل الدماغ في حالة الاسترخاء اللازمة للصحة العقلية.

   

يساعدك على زيادة الإبداع

الذهاب إلى الشاطئ يجعلك أكثر إبداعا، فهو يساعد على التفكير ورؤية الأشياء بصورة مختلفة بعد مرور بضع دقائق فقط من وجودك على الشاطئ.

الإبداع أمر هام جدا بالنسبة للفنانين، لكن حتى أولئك الذين يعملون في وظائف أخرى، فإن التفكير الإبداعي يساعدهم على أداء أعمالهم بصورة متميزة عن الآخرين. رؤية المشاكل من منظور متميز يساعدهم على حلها.

   

يغير من نظرتك للحياة

بالمحصلة، قضاء وقت على الشاطئ سيجعل نظرتك للحياة أفضل بشكل عام. يجعلك تتمهلين في اتخاذ القرارات وأن لا تقلقي بسبب الأمور اليومية الصغيرة. إذا كنت محظوظة بالعيش قريبا من الشاطئ فعليك الاستمتاع والاستفادة من ذلك، حتى لو كان ذلك بالذهاب مرتين أو ثلاث كل شهر. هذه المرات القليلة ستغير مزاجك بشكل تام وتساعد صحتك العقلية وتجعل منك شخصا أكثر إيجابية.

أما إذا كنت تعيشين في منطقة بعيدة عن البحر، فيمكنك الحصول على الفوائد نفسها تقريبا بقضاء وقت في الطبيعة. فهناك شيء في الطبيعة سوف يساعدك على الاسترخاء والتفكير بعيدا عن مشاكل العمل والعائلة. وحتى نزهة بسيطة في حديقة عامة بصحبة كتاب سيكون لها من الفوائد أكثر مما تتصورين.

اترك تعليقاً