اهتماماتك

التقطت قبل 51 عامًا.. شاهدي أول "سيلفي" في الفضاء!

التقطت قبل 51 عامًا.. شاهدي أول "سي...

محتوى مدفوع

على الرغم من ان صيحة صور السيلفي تعد حديثة نسبياً إلا أن رائد الفضاء، باز ألدرن، استطاع أن يلتقط لنفسه واحدة قبل 51 عاما، حيث لم يشأ أن يفوت مثل هذه اللحظة الفريدة في تصوير نفسه وهو يطفو في الفضاء فوق الأرض. وتُعرض صورة "السيلفي" الفضائية للبيع في مزاد علني، حيث من المتوقع أن تحقق 1200 جنيه إسترليني (1600 دولارا أمريكيا). والتقط ألدرن أول "سيلفي" في الفضاء أثناء أدائه مهمة Gemini 12، في نوفمبر 1966، وقد قضى حينها نحو 5 ساعات ونصف خارج المركبة الفضائية في 3 طلعات. وتمكن ألدرن آنذاك من تصوير النجوم، كما استغل الوقت أيضا لالتقاط صورة

على الرغم من ان صيحة صور السيلفي تعد حديثة نسبياً إلا أن رائد الفضاء، باز ألدرن، استطاع أن يلتقط لنفسه واحدة قبل 51 عاما، حيث لم يشأ أن يفوت مثل هذه اللحظة الفريدة في تصوير نفسه وهو يطفو في الفضاء فوق الأرض.

وتُعرض صورة "السيلفي" الفضائية للبيع في مزاد علني، حيث من المتوقع أن تحقق 1200 جنيه إسترليني (1600 دولارا أمريكيا).

والتقط ألدرن أول "سيلفي" في الفضاء أثناء أدائه مهمة Gemini 12، في نوفمبر 1966، وقد قضى حينها نحو 5 ساعات ونصف خارج المركبة الفضائية في 3 طلعات.

وتمكن ألدرن آنذاك من تصوير النجوم، كما استغل الوقت أيضا لالتقاط صورة فريدة له.

وهذه الصورة التي يبلغ طولها 25 سنتيمترا وعرضها 20 سنتيمترا، تنتمي إلى مجموعة من صور ناسا من بعثة Gemini 12 التي تم بيعها في مزاد في العام 2015.

وقرر مالك مجموعة صورة بعثة Gemini 12 عرض الصورة للبيع بدءا من سعر 1200 جنيه استرليني في مزاد علني سيعقد في الـ14 من سبتمبر المقبل.

ويظهر ألدرن البالغ حاليا 87 عاما، مرتديا الخوذة التي يمكن من خلالها رؤية جبهته وعينيه مع جزء من الأرض يظهر باللون الأزرق في الخلفية، وفي أسفل الصورة تظهر الكاميرا التسلسلية Maurer المستخدمة في تصوير الأنشطة خارج المركبات الفضائية خلال البعثات.

وقد صرح ألدرن عدة مرات بأنه أول من أطلق السيلفي في الفضاء، بما في ذلك في الذكرى الـ49 لإطلاق بعثة Gemini 12، في الـ12 من نوفمبر 2015.

اترك تعليقاً