اهتماماتك

انتبهي .. هذا ما يحدث لكعكة عيد الميلاد عند النفخ على الشموع

انتبهي .. هذا ما يحدث لكعكة عيد الم...

أظهرت بيانات علمية حديثة أن عادة النفخ على شمع الكعكات الخاصة بالاحتفال بعيد الميلاد، تؤدي إلى إمتلاء تلك الكعكات بالبكتيريا، فقد توصل باحثون من جامعة كليمسون في ولاية كارولينا الجنوبية إلى معلومات مفادها أن اللعاب الذي يتناثر من الأفواه عند محاولة إطفاء الشمع عن طريق النفخ ، هو أمر يعمل على زيادة البكتيريا الموجودة في الكعكة بنسبة تصل إلى 1400 %. ونقلت بهذا الخصوص صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن الدكتور بول داوسون، الأستاذ في الجامعة والباحث الرئيسي بالدراسة، قوله "أردنا التأكد من سلامة الغذاء في تلك الدراسة التي جاءتني فكرتها في واقع الأمر من ابنتي خلال محادثة دارت بيننا أثناء

أظهرت بيانات علمية حديثة أن عادة النفخ على شمع الكعكات الخاصة بالاحتفال بعيد الميلاد، تؤدي إلى إمتلاء تلك الكعكات بالبكتيريا، فقد توصل باحثون من جامعة كليمسون في ولاية كارولينا الجنوبية إلى معلومات مفادها أن اللعاب الذي يتناثر من الأفواه عند محاولة إطفاء الشمع عن طريق النفخ ، هو أمر يعمل على زيادة البكتيريا الموجودة في الكعكة بنسبة تصل إلى 1400 %.

ونقلت بهذا الخصوص صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن الدكتور بول داوسون، الأستاذ في الجامعة والباحث الرئيسي بالدراسة، قوله "أردنا التأكد من سلامة الغذاء في تلك الدراسة التي جاءتني فكرتها في واقع الأمر من ابنتي خلال محادثة دارت بيننا أثناء تناول وجبة العشاء عندما كنت أشرح لها المشروع بكافة تفاصيله".

ومع هذا، أوضح دكتور داوسون أنه لا يجب أن تتسبب تلك البيانات في إفساد حفلات عيد الميلاد، فلا بأس من تناول كعكة عيد الميلاد، في حال إذا أطفأ شخص واحد فقط الشموع. ولحدّ الآن لم تظهر أية بيانات تؤكد أن ذلك قد يصيب الأشخاص بأية أمراض.

اترك تعليقاً