اهتماماتك

بهذه الطرق.. احتالي على علامات الشيخوخة

بهذه الطرق.. احتالي على علامات الشي...

علامات الشيخوخة تأتي بلا استئذان، ورغم أن معظمها يبدو أنه لا رجعة فيه، إلا أن هناك أشياء يمكنكِ القيام بها للحد من مظهر هذه العلامات. فلست مضطرة للخضوع وقبول الشعر الباهت، أو العنق المترهل، أو بقع اليدين أوالحاجبين الرقيقين، خصوصًا إذا عرفتِ كيف تتعاملين مع هذه التغيرات. إليكِ بعض الطرق للاحتيال على أسوأ علامات الشيخوخة. الشعر الرقيق والباهت الشعر الباهت علامة مرافقة للشيخوخة، وهو ناجم عن التغيرات الهرمونية التي تحدث خصوصًا عند انقطاع الطمث. ويمكنكِ علاج هذه المشكلة والحفاظ على شعرك من التساقط بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين C والحديد والأوميغا 3، ومحاولة استخدام العلاجات الطبيعية مثل استخدام الألوفيرا، وعصير البصل،

علامات الشيخوخة تأتي بلا استئذان، ورغم أن معظمها يبدو أنه لا رجعة فيه، إلا أن هناك أشياء يمكنكِ القيام بها للحد من مظهر هذه العلامات. فلست مضطرة للخضوع وقبول الشعر الباهت، أو العنق المترهل، أو بقع اليدين أوالحاجبين الرقيقين، خصوصًا إذا عرفتِ كيف تتعاملين مع هذه التغيرات.

إليكِ بعض الطرق للاحتيال على أسوأ علامات الشيخوخة.

الشعر الرقيق والباهت

الشعر الباهت علامة مرافقة للشيخوخة، وهو ناجم عن التغيرات الهرمونية التي تحدث خصوصًا عند انقطاع الطمث. ويمكنكِ علاج هذه المشكلة والحفاظ على شعرك من التساقط بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين C والحديد والأوميغا 3، ومحاولة استخدام العلاجات الطبيعية مثل استخدام الألوفيرا، وعصير البصل، وحليب جوز الهند، وغيرها.

وقد يكون الشعر الخفيف علامة على مشاكل صحية خطيرة مثل الذئبة، وأمراض الغدة الدرقية وفقر الدم، لذلك يجب عليك زيارة الطبيب والتأكد من عدم وجود أي أمراض تؤثر على مظهر شعرك.

الرقبة المترهلة

ترهل الجلد في منطقة الرقبة يكشف عمرك بسهولة ولا يمكن  إخفاؤه، لذلك استعملي كريمات مرطبة تحتوي على مواد تساعد في إنتاج الكولاجين، واهتمي بترطيب رقبتك، كما يمكنك أيضًا ممارسة بعض التمارين الخاصة بالرقبة، وفي حال كان الترهل شديداً ويسبب لك الإزعاج، فهناك العلاج بالليزر والبوتوكس وغيرهما من الوسائل التي تحفز إنتاج الكولاجين في الرقبة.

أما بالنسبة للملابس، فيمكنك ارتداء بلوزات مع ورود أو نقشات لجذب الانتباه بعيدًا عن رقبتك، واختيار قلائد طويلة بدلاً من القصيرة.

ترهل الصدر

تميل النساء إلى فقدان الأنسجة والدهون في الثديين مع تقدمهن في السن، ما يؤدي إلى فقدان امتلاء الثديين، لكن أشياء أخرى يمكن أن تسهم في هذا الترهل، مثل الرضاعة الطبيعية، وانخفاض مستويات هرمون الاستروجين.

تأكدي من أنك تستخدمين حمالة الصدر المناسبة، وذلك عند شراء حمالة جديدة تأكدي من المقاس المناسب وجربي موديلات مختلفة لمعرفة ما يناسبك بصورة أفضل.

البقع الداكنة على اليدين

نتيجة لفقدان الكولاجين، وأضرار أشعة الشمس، والشيخوخة، تبدأ البقع البنية بالظهور على الجسم، وخاصة اليدين، كما أن التعرض للشمس يؤدي إلى تزايد هذه البقع، لذلك استعملي واقي الشمس لحماية يديك، واحرصي على استعمال كريم مرطب عدة مرات خلال اليوم.

وتذكري أن العلاجات الطبيعية يمكن أيضًا أن تفعل العجائب، مثل دهن يديك بعصير الليمون وتركه لبضع دقائق، واستخدمي دائمًا طلاء أظافر بلون هادئ وتجنبي الألوان الفاقعة التي  تلفت الأنظار إلى يديكِ.

تقرحات القدمين

لقد عشت حياتك عمليًا على حساب قدميك، فمن الطبيعي أن تظهر عليهما علامات التقدم في العمر، ويمكن أن يظهر هذا على شكل تقرحات في الجلد والكعب ومسامير القدم، وهو ما سيؤدي إلى عدم الراحة، وخصوصًا عند ارتداء بعض أنواع الأحذية.

قومي بترطيب قدميكِ يوميًا بكريم خاص قبل النوم، أو محاولة عمل جلسات علاج طبيعي، والأهم من كل ذلك هو اختيار الحذاء المناسب الذي يوفر لقدميك الراحة الكاملة.

قلة كثافة الرموش والحواجب

من الأشياء التي تتمنى كل امرأة استرجاعها هي كثافة الحواجب والرموش؛ لأنها بالتأكيد تعطيها مظهرًا أكثر شباباً، وخصوصًا عندما تعزز ذلك باستخدام المكياج. ولكن مع تقدم العمر يحدث فقدان لكثافة الحواجب والرموش بسبب تغير الهرمونات والإفراط في نزع شعر الحواجب ما يضر بصيلات الحاجب لأن تكون غير قادرة على النمو مرة أخرى.

يمكنك استخدام فرشاة صغيرة وظلال عيون بلون شعر الحواجب لملء الحاجبين، كما يمكنك استعمال الرموش الصناعية لعينين أجمل.

التجاعيد على الركبتين والمرفقين

هما من أسرع المناطق التي تظهرعليهما التجاعيد بعد الوجه، وكلما بدأت العناية بهاتين المناطقتين مبكرًا كان الحال أفضل. استخدمي مرطبًا للبشرة الجافة مرتين يوميًا، وإذا أردت تجميل هاتين المنطقتين، استخدمي مرطبًا بلون فاتح، لإعطاء ركبتيك ومرفقيك توهجًا جميلا وتخفيف مظهر التجاعيد.

كما يمكنك ِممارسة اليوغا، فلها العديد من الفوائد التي تعمل على وقف ترهل الجلد والعضلات المحيطة به في منطقة الركبتين والمرفقين.

الخطوط الدقيقة والتجاعيد

إن فقدان الكولاجين والمرونة في الجلد يؤديان إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الوجه، وبالأخص حول الفم والعينين والجبين.

للحصول على أفضل النتائج للعناية بالبشرة، استخدمي كريم واقي من أشعة الشمس، وتناولي الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة. وقد يوصي طبيبك بحقن مثل البوتوكس، والحشو والليزر، فهي من الخيارات الأكثر شعبية ومتداولة للحد من التجاعيد.

الابتسامة والأسنان

سطوع ابتسامتك، هو أمر لا تريدين أن تخسرينه، لكن ذلك يمكن أن يحدث عندما يبدأ مينا الأسنان بالتلف، وتبدأ الأسنان في الاصفرار.

لمعالجة هذه المشكلة، يمكنك بالإضافة إلى استخدام معجون الأسنان المبيض، استخدام الألوفيرا وقشر الموز، أو صودا الخبز لتبييض أسنانك. كما أن طبيب الأسنان يمكن أن يعطيك حلولًا عديدة تعيد الإشراقة لابتسامتك.

اترك تعليقاً