اهتماماتك

دراسة: تحدث المرأة مع نفسها يعود عليها بتلك الفوائد

دراسة: تحدث المرأة مع نفسها يعود عل...

أوضح باحثون أمريكيون أنهم توصلوا لنتائج هامة تفيد بأن تحدث المرأة لنفسها من وقت لآخر يقلل من درجة شعورها بالحزن ويتيح لها السيطرة بشكل أكبر على عواطفها. وتبين أن الأشخاص يستجيبون بشكل أفضل للصور السلبية والذكريات المزعجة الخاصة بماضيهم حين يتحدثون بصيغة الغائب. ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن الباحث الرئيسي بالدراسة، دكتور جاسون موسر، من جامعة ولاية ميتشيغن، قوله: "نتصور بشكل أساسي أن التحدث مع النفس يجعل الأشخاص يفكرون في أنفسهم بطريقة مماثلة للطريقة التي يفكرون بها بشأن الآخرين، ويمكن الاطلاع على أدلة تثبت ذلك الأمر كما يتضح من الأشعة التي تجرى على الدماغ". وتابع موسر حديثه بالقول: "واتضح

أوضح باحثون أمريكيون أنهم توصلوا لنتائج هامة تفيد بأن تحدث المرأة لنفسها من وقت لآخر يقلل من درجة شعورها بالحزن ويتيح لها السيطرة بشكل أكبر على عواطفها.

وتبين أن الأشخاص يستجيبون بشكل أفضل للصور السلبية والذكريات المزعجة الخاصة بماضيهم حين يتحدثون بصيغة الغائب. ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن الباحث الرئيسي بالدراسة، دكتور جاسون موسر، من جامعة ولاية ميتشيغن، قوله: "نتصور بشكل أساسي أن التحدث مع النفس يجعل الأشخاص يفكرون في أنفسهم بطريقة مماثلة للطريقة التي يفكرون بها بشأن الآخرين، ويمكن الاطلاع على أدلة تثبت ذلك الأمر كما يتضح من الأشعة التي تجرى على الدماغ".

وتابع موسر حديثه بالقول: "واتضح لنا كذلك أن التحدث مع النفس يتيح للأشخاص الابتعاد نفسياً بمقدار ضئيل عن تجاربهم، وهو ما قد يفيد في تنظيم عواطفهم".

وقال أيضاً الباحث المشارك في الدراسة إيثان كروس "تحظى تلك النتائج البحثية بكثير من التداعيات الهامة في ما يتعلق بفهمنا الرئيسي للطريقة التي يتم بها التحكم في النفس وكذلك الطريقة التي تتيح للأشخاص التحكم بعواطفهم في حياتهم اليومية".

اترك تعليقاً