اهتماماتك

دليلكِ المتكامل لتوفير وقتكِ وجهدكِ في تنظيف محتويات المنزل

دليلكِ المتكامل لتوفير وقتكِ وجهدكِ...

ليس هناك من شك في أن الحفاظ على نظافة وجمال المنزل أمر رائع، لكن ربة المنزل لا يكون بوسعها تحقيق تلك الغاية بسهولة، فعملية التنظيف عادة ما تنطوي على بعض الصعوبات والتحديات، التي تشكل ضغوطاً كبيرة على ربات البيوت بشكل دائم، وتجعلهنّ يشعرنَ بأن عملية التنظيف والترتيب عملية مستمرة إلى ما لا نهاية. ونقدم لكِ سيدتي في النقاط التالية دليلاً متكاملاً يعينكِ على تحديد أولوياتك على صعيد التنظيف والترتيب، ومن ثم عدم إضاعة وقتك ومجهودكِ على مدار اليوم في أمور من الممكن تداركها لاحقاً، لذا ينصح باتباع هذا الدليل لتسهيل الأمور على نفسك: أشياء يتعين عليكِ القيام بها كل يوم:

ليس هناك من شك في أن الحفاظ على نظافة وجمال المنزل أمر رائع، لكن ربة المنزل لا يكون بوسعها تحقيق تلك الغاية بسهولة، فعملية التنظيف عادة ما تنطوي على بعض الصعوبات والتحديات، التي تشكل ضغوطاً كبيرة على ربات البيوت بشكل دائم، وتجعلهنّ يشعرنَ بأن عملية التنظيف والترتيب عملية مستمرة إلى ما لا نهاية.

ونقدم لكِ سيدتي في النقاط التالية دليلاً متكاملاً يعينكِ على تحديد أولوياتك على صعيد التنظيف والترتيب، ومن ثم عدم إضاعة وقتك ومجهودكِ على مدار اليوم في أمور من الممكن تداركها لاحقاً، لذا ينصح باتباع هذا الدليل لتسهيل الأمور على نفسك:

أشياء يتعين عليكِ القيام بها كل يوم: تنظيف الأطباق، أسطح وأرفف المطبخ، حوض المطبخ، أسطح الحمام وترتيب فراش السرير.

 

أشياء يتعين عليكِ القيام بها كل أسبوع: نفض الغبار، استخدام المكنسة الكهربائية، تغيير فرش السرير، تنظيف حجرة المؤن والثلاجة، تنظيف المرايا، مسح الأرضيات وتنظيف اللابتوب.

أشياء يتعين عليك القيام بها كل شهر: تنظيف ستائر النوافذ، تنظيف فرش السرير، تنظيف فتحات التهوية وتنظيف مصابيح ونظم الإضاءة.

أشياء يتعين عليكِ القيام بها كل 6 أشهر: تنظيف أغطية شفط الأدخنة التي تُثبَّت بالمطابخ، تنظيف دواخل الأفران والثلاجات وتنظيف الوسائد.

اترك تعليقاً