اهتماماتك

قبل الخضوع للجراحة التجميلية.. عليكِ مراعاة هذه الأمور

قبل الخضوع للجراحة التجميلية.. عليك...

قال خبير التجميل الدكتور هاغن شوماخر: "نحن بحاجة إلى أن نتذكر أن الجراحات التجميلية خطيرة، وأن سوء الاستعداد وقلة التوعية يؤديان إلى زيادة فترة النقاهة دون داع"، بحسب ما نقلت مجلة "هاربر بازار". وفيما يلي، يوضح خبير التجميل بضع نقاط يجب على كل امرأة الانتباه إليها عند التفكير في الخضوع لجراحة تجميلية: المخاطر المرتبطة بالعمليات الجراحية الرخيصة بالخارج بالتأكيد، قد تبدو الأسعار المنخفضة جذابة، ولكن غالباً ترتبط بتدني مستوى الرعاية. الإقلاع عن التدخين إلزامي يشمل ذلك قبل وأثناء وبعد الجراحة ولمدة طويلة بعض الشيء، حيث إن النيكوتين يسبب انقباض الأوعية الدموية، ما يمكن أن يعيق التئام الجروح بعد الجراحة. الفيتامينات ينصح

قال خبير التجميل الدكتور هاغن شوماخر: "نحن بحاجة إلى أن نتذكر أن الجراحات التجميلية خطيرة، وأن سوء الاستعداد وقلة التوعية يؤديان إلى زيادة فترة النقاهة دون داع"، بحسب ما نقلت مجلة "هاربر بازار".

وفيما يلي، يوضح خبير التجميل بضع نقاط يجب على كل امرأة الانتباه إليها عند التفكير في الخضوع لجراحة تجميلية:

المخاطر المرتبطة بالعمليات الجراحية الرخيصة بالخارج

بالتأكيد، قد تبدو الأسعار المنخفضة جذابة، ولكن غالباً ترتبط بتدني مستوى الرعاية.

الإقلاع عن التدخين إلزامي

يشمل ذلك قبل وأثناء وبعد الجراحة ولمدة طويلة بعض الشيء، حيث إن النيكوتين يسبب انقباض الأوعية الدموية، ما يمكن أن يعيق التئام الجروح بعد الجراحة.

الفيتامينات

ينصح بأخذ بعض المكملات قبل الجراحة؛ لأنها تزيد من قدرة الجسم على الشفاء، وإنتاج الكولاجين الجديد، وتقليل التورم، وهي تشمل:

فيتامين (أ): ينصح بأخذ 10 – 25 ألف وحدة دولية يومياً بانتظام قبل الجراحة بأسبوع (إلا إذا كنتِ حاملاًِ).

فيتامين (ج) 500-1000 ملغ يومياً بانتظام قبل الجراحة بأسبوع على الأقل.

بروميلين: 500-1000 ملغ يومياً قبل أسبوع من الجراحة.

ستحتاجين إلى أخذ الإجازة المُوصى بها

بالطبع هذا معروف، ولكنكِ بحاجة إلى معرفة الوقت الذي تحتاجين الراحة فيه قبل العودة للعمل، كما يجب أن تأخذي في اعتبارك ما إذا كنتِ ستخبرين مديرك وزملاءك في العمل بطبيعة الجراحة.

وكشف الخبير مدة الراحة الإلزامية لبعض العمليات التجميلية:

- عملية تكبير أو رفع أو تخفيض الثدي: أسبوع واحد.

- شفط الدهون: أسبوع واحد.

- شد البطن: 3-4 أسابيع.

- شد الوجه أو جراحة الجفن: أسبوعين.

أخذ الأعراض الجانبية في الاعتبار والاطلاع على تجارب الآخرين

اسألي الجرّاح عن الآثار الجانبية، وعن معدل الجراحات التعديلية التي يقوم بها، وهو عدد المرات التي يحتاج فيها لتصحيح النتائج غير المرغوب فيها أو معالجة المضاعفات.

اترك تعليقاً