اهتماماتك

وصفة منزلية تساعدكِ على تنظيف السجاد وإكسابه رائحة منعشة

وصفة منزلية تساعدكِ على تنظيف السجا...

قد ترى كثير من السيدات أنه لا يوجد ما هو أسوأ من وجود سجادة ذات رائحة كريهة في المنزل، فتلك الرائحة التي قد تنبعث من وقت لآخر من السجاجيد قد تكون مصدر إزعاج بالنسبة لمعظم ربات البيوت، على الرغم من استعانتهنّ ببعض المنظفات الصناعية السريعة. لكن وبدلاً من الاستعانة بأجهزة التنظيف التي تعمل بالبخار، بات بمقدور ربة المنزل الآن أن تُحضّر بنفسها وصفة تهدف إلى تنظيف السجاجيد وإكسابها روائح منعشة ومميزة طوال الوقت. والجميل في تركيبة ذلك المنظف الذي يمكن تحضيره منزلياً بكل سهولة هو أنه يحتوي على كثير من المكونات الموجودة بالفعل في المنزل، وتتسم بكونها تركيبة آمنة وفعالة

قد ترى كثير من السيدات أنه لا يوجد ما هو أسوأ من وجود سجادة ذات رائحة كريهة في المنزل، فتلك الرائحة التي قد تنبعث من وقت لآخر من السجاجيد قد تكون مصدر إزعاج بالنسبة لمعظم ربات البيوت، على الرغم من استعانتهنّ ببعض المنظفات الصناعية السريعة.

لكن وبدلاً من الاستعانة بأجهزة التنظيف التي تعمل بالبخار، بات بمقدور ربة المنزل الآن أن تُحضّر بنفسها وصفة تهدف إلى تنظيف السجاجيد وإكسابها روائح منعشة ومميزة طوال الوقت.

والجميل في تركيبة ذلك المنظف الذي يمكن تحضيره منزلياً بكل سهولة هو أنه يحتوي على كثير من المكونات الموجودة بالفعل في المنزل، وتتسم بكونها تركيبة آمنة وفعالة على صعيد التنظيف.

ونقدم لكِ سيدتي فيما يلي مكونات تلك التركيبة التي يمكنك الاستعانة بها:

- 2 كوب من صودا الخبز

- 1/2 كوب من نشا الذرة

- 1/2 كوب من الدقيق

- 4 أوراق من نبات إكليل الغار

- 1 ملعقة كبيرة من القرنفل

- 1 ملعقة كبيرة من مسحوق البورق الأبيض المتبلور (اختياري)

- خلاط لمزج كل العناصر السابقة

- إناء للتعبئة

اترك تعليقاً