اهتماماتك

أجواء عمل متوترة وزملاء سلبيون؟ إليك الحل البسيط

أجواء عمل متوترة وزملاء سلبيون؟ إلي...

محتوى مدفوع

تختلف أعمار وخلفيات الأشخاص الذين تلتقين بهم خلال حياتك العملية، وغالبا ما تواجهين شخصيات تتسلل لها الغيرة أو الحشرية أو غيرها من الصفات المنفرة، فكيف لك أن تتعاملي معها وفي الوقت نفسه التركيز على تحقيق النجاح المهني دون منغصات؟ اتقني فن التعامل مع مختلف الشخصيات فمن خلال منح الآخر الأعذار لتصرفاته غير المناسبة، تكوني قد تعاملت مع المواقف الصعبة بشكل سليم، إذ أن تفهم منبع تصرفات الآخرين من شأنه أن يجعل من تصرفاتك وردود أفعالك أكثر عقلانية. اتقني فن اللطافة في التعبير إذا ما استمر أحد زملائك بالتصرف بطريقة مزعجة من شأنها أن تعيق إنتاجية العمل، فإلجأي إلى مواجهة زميلك

تختلف أعمار وخلفيات الأشخاص الذين تلتقين بهم خلال حياتك العملية، وغالبا ما تواجهين شخصيات تتسلل لها الغيرة أو الحشرية أو غيرها من الصفات المنفرة، فكيف لك أن تتعاملي معها وفي الوقت نفسه التركيز على تحقيق النجاح المهني دون منغصات؟

اتقني فن التعامل مع مختلف الشخصيات

فمن خلال منح الآخر الأعذار لتصرفاته غير المناسبة، تكوني قد تعاملت مع المواقف الصعبة بشكل سليم، إذ أن تفهم منبع تصرفات الآخرين من شأنه أن يجعل من تصرفاتك وردود أفعالك أكثر عقلانية.

اتقني فن اللطافة في التعبير

إذا ما استمر أحد زملائك بالتصرف بطريقة مزعجة من شأنها أن تعيق إنتاجية العمل، فإلجأي إلى مواجهة زميلك والحديث إليه بكل مودة وصدق عن أضرار تصرفه. كوني صريحة ولكن احرصي على انتقاء كلمات مناسبة ونقل رسالتك بكل لطافة، فلين الكلام له سحر خاص من شأنه تلطيف القلوب وترطيب الاجواء.

إلجأي إلى الموسيقى

إذا ما استمرت الأجواء المتوترة وغير المريحة لفترات طويلة، يمكنك اللجوء إلى ارتداء السماعات والاستماع لبعض الموسيقى لفترات وجيزة خلال اليوم، الأمر الذي سيخفف من توترك وقلقك بشأن الإزعاجات في العمل، كما سيشعر المحيطين بضرورة احترام رغباتك والكف عن مضايقتك.

التصعيد والتجاهل التام

أما الحل الأخير فيكمن في العمل على تصعيد الأمر لمديرك ليتولي بنفسه حل الإشكال وأخذ الإجراءات اللازمة. أما أنت فتجاهلي الأمر بشكل قطعي، وركزي على إتقان عملك ومتابعته بكل ما فيك من شغف وحب، ولا تسمحي للافكار السلبية بالتسلسل والسيطرة عليك.

اترك تعليقاً