اهتماماتك

نصائح تُعينِك على سد ثغرات سيرتِك الذاتية خلال بحثِك عن وظيفة

نصائح تُعينِك على سد ثغرات سيرتِك ا...

محتوى مدفوع

إن كنتِ تبحثين عن وظيفة منذ فترة من الوقت واكتشفتِ أنكِ بحاجة لسد بعض الثغرات الموجودة في سيرتك الذاتية، فلا داعي للقلق، خاصة وأن موقفك يشبه في واقع الأمر موقف الكثيرين ممن يواجهون تلك المشكلة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية الصعبة. ونقدم لك سيدتي 6 أمور يتعين عليك إضافتها لسيرتك الذاتية لسد تلك الثغرات التي ربما تكون سبباً في الانتقاص من قدراتك أو الحد من فرص ترشحك للوظيفة التي تسعين إليها: - الأنشطة الخيرية، سواء كانت لصالح منظمة غير ربحية أو كانت أعمالا مجانية تقومين بها في مجال تخصصك، حيث ينصح بلفت الانتباه إلى تلك الأنشطة في سيرتك الذاتية. -

إن كنتِ تبحثين عن وظيفة منذ فترة من الوقت واكتشفتِ أنكِ بحاجة لسد بعض الثغرات الموجودة في سيرتك الذاتية، فلا داعي للقلق، خاصة وأن موقفك يشبه في واقع الأمر موقف الكثيرين ممن يواجهون تلك المشكلة في ظل الظروف الاقتصادية الحالية الصعبة.

ونقدم لك سيدتي 6 أمور يتعين عليك إضافتها لسيرتك الذاتية لسد تلك الثغرات التي ربما تكون سبباً في الانتقاص من قدراتك أو الحد من فرص ترشحك للوظيفة التي تسعين إليها:

- الأنشطة الخيرية، سواء كانت لصالح منظمة غير ربحية أو كانت أعمالا مجانية تقومين بها في مجال تخصصك، حيث ينصح بلفت الانتباه إلى تلك الأنشطة في سيرتك الذاتية.

- العمل بإحدى المنظمات الاحترافية، ولك أن تعلمي أن مثل هذا العمل يساعدك على سد الفجوات والثغرات الموجودة بسيرتك الذاتية، كما أنه يساعدِك على صعيد مهارات التواصل.

- الأعمال المؤقتة، فلا مانع من توضيح استعدادك لتقبل العمل في أي من الوظائف المؤقتة المتاحة بأي شركة من الشركات، فهي وسيلة رائعة لكسب المال وقد تكون خطوة للعمل بشكل دائم بالمكان نفسه.

- التدوين، وهو وسيلة رائعة للتنفيس عما بداخلك من إحباطات، كما يمكن إدراج نشاطاتك بهذا المجال في سيرتك الذاتية، ويا حبذا لو كان التدوين عن أمور ذات صلة بمجال عملك.

- الدورات التدريبية، التي تعد واحدة من الوسائل الهامة لاكتساب مهارات جديدة وإصقال المهارات القديمة، ولك أن تعلمي أنها تساعدِك في الأخير على تعزيز وضعيتك عند التقدم لأي وظيفة.

- العمل الحر، حيث يمكنك بدء نشاطك في مجال العمل الحر أو حتى تدشين شركتك الخاصة خلال فترة بحثك عن وظيفة.

اترك تعليقاً