اهتماماتك

إذا لم تكن لديك الخبرة.. هذه طرق العناية بحديقة المنزل

إذا لم تكن لديك الخبرة.. هذه طرق ال...

محتوى مدفوع

حتى تعتني بحديقة منزلك وتجعلي منها جنتك الصغيرة، لا يتطلب الأمر أن تكوني متخصصة في الزراعة أو تنسيق الحدائق، فقط عليك اختيار النباتات المناسبة وكيفية الاهتمام بها وتنسيقها لتبدو جذابة. وحول ذلك يقدم فيديرك مورلو، اختصاصي تنسيق الحدائق والعناية بها، لفوشيا نصائح جوهرية لتعينك في إنجاز المهمة بسهولة والاستمتاع بحديقة جميلة ونابضة بالحياة: ريّ النباتات   يعتبر مورلو أن السقي من أساسيات العناية بالنباتات وضمان عيشها وتفتحها، لذلك يجب ضبط كمية المياه التى تسقى بها النباتات حسب نوعها دون زيادة كي لا تتعفن الجذور بسبب زيادة المياه، أو تجف وتموت بسبب قلتها. ماء دافئ يفضل استخدام الماء الدافئ عند السقي

حتى تعتني بحديقة منزلك وتجعلي منها جنتك الصغيرة، لا يتطلب الأمر أن تكوني متخصصة في الزراعة أو تنسيق الحدائق، فقط عليك اختيار النباتات المناسبة وكيفية الاهتمام بها وتنسيقها لتبدو جذابة.

وحول ذلك يقدم فيديرك مورلو، اختصاصي تنسيق الحدائق والعناية بها، لفوشيا نصائح جوهرية لتعينك في إنجاز المهمة بسهولة والاستمتاع بحديقة جميلة ونابضة بالحياة:

ريّ النباتات

 

يعتبر مورلو أن السقي من أساسيات العناية بالنباتات وضمان عيشها وتفتحها، لذلك يجب ضبط كمية المياه التى تسقى بها النباتات حسب نوعها دون زيادة كي لا تتعفن الجذور بسبب زيادة المياه، أو تجف وتموت بسبب قلتها.

ماء دافئ

يفضل استخدام الماء الدافئ عند السقي وليس الساخن، لأن بعض النباتات تتضرر من الماء البارد وتحدث بها تعفنات في جذورها، والماء الدافئ يكون صحياً أكثر لأغلب النباتات.

التربة فقط

يجب سقي التربة فقط مع تجنب تبليل الأوراق والسيقان لكي لا تصاب بحروق الشمس عند تبخر الماء منها.

 

سماد طبيعي

تسميد النباتات ببقايا الشاي والقهوة لتعزيز نموها وذلك بنثرها مرة في الأسبوع حول التربة المجاورة لجذور النبات، فهي تعمل على تغذية الجذور وتطهير التربة من الفطريات الضارة.

أسبرين

وضع حبة أسبرين في ماء السقي مرة كل أسبوعين لحماية النباتات من الأمراض.

الشمس

من الأفضل اختيار النباتات التي تتحمل أشعة الشمس كي لا تذبل بالحرارة، وفي الظل تُنتقى نباتات مخصصة لذلك.

 

التربة

إن اختيار تربة مناسبة وجيدة التصريف يسمح بنمو الجذور دون إعاقتها. كما أن إضافة القليل من الرمل للتربة يساعدها على تصريف الماء.

الأوراق الذابلة

يجب إزالة الأوراق الذابلة والأفرع الميتة لحماية الحديقة من انتقال الفطريات والأمراض.

الأوراق المتساقطة

يجب التخلص من الأوراق المتساقطة والجافة للحفاظ على مظهر حديقة البيت نظيفا ومتناسقا.

 
اترك تعليقاً