اهتماماتك

تعرفي على سرّ الاحتفاظ بالبندورة طازجة لمدة أطول

تعرفي على سرّ الاحتفاظ بالبندورة طا...

تُعد البندورة من الأغذية الوظيفية التي تمدّ الجسم بالتغذية الأساسية والعديد من المركبات الكيميائية التي يحتاجها، ولها دور مهم في حمايته من الأمراض المُزمِنة ومنحه فوائد صحيّة مختلفة. كما تحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات والأملاح المعدنية والمواد الدهنيّة بالإضافة إلى الكربوهيدرات والبروتينات، وتعد البندورة من الخضراوات المفضلة من قبل الجميع، لاسيما  في فصل الصيف، فأحيانًا نتناولها كما هي أو نضيفها إلى السندويشات في أحيان أخرى لما تمنحه من نكهة لذيذة، لكنها مع الأسف سريعة الذبول والتعفن. يقدم أخصائي التغذية "جي كينجي لوبيز" بعض الطرق السهلة للاحتفاظ بالطماطم طازجة لفترة طويلة، بحسب ما جاء في مجلة "لايف هاكرز" المهتمة بشؤون

تُعد البندورة من الأغذية الوظيفية التي تمدّ الجسم بالتغذية الأساسية والعديد من المركبات الكيميائية التي يحتاجها، ولها دور مهم في حمايته من الأمراض المُزمِنة ومنحه فوائد صحيّة مختلفة.

كما تحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات والأملاح المعدنية والمواد الدهنيّة بالإضافة إلى الكربوهيدرات والبروتينات، وتعد البندورة من الخضراوات المفضلة من قبل الجميع، لاسيما  في فصل الصيف، فأحيانًا نتناولها كما هي أو نضيفها إلى السندويشات في أحيان أخرى لما تمنحه من نكهة لذيذة، لكنها مع الأسف سريعة الذبول والتعفن.

يقدم أخصائي التغذية "جي كينجي لوبيز" بعض الطرق السهلة للاحتفاظ بالطماطم طازجة لفترة طويلة، بحسب ما جاء في مجلة "لايف هاكرز" المهتمة بشؤون الحياة المختلفة، حيث أوضح قائلاً: "معظم الرطوبة الموجودة بالطماطم يتم فقدانها من ساقها، وبالتالي يفضل تخزينها خارج الثلاجة للاحتفاظ بقشرتها فترة أطول، وعن طريق تخزينها بوضع الساق من الجهة الأسفل لحبة الطماطم على سطح مستوٍ يمكن أن يساعد ذلك في حمايتها من التعفن".

أما إذا كنت تفضلين حفظها في الثلاجة، فيستحسن وضعها في درج خاص بها وحدها، ولكن هذا الحلّ يصعب توفره عند الجميع، لذلك هناك حلّ مثالي لهذه المسألة، حيث يمكنك لف جذع الثمرة بشريط ورقي لأنه يحتفظ برطوبة الطماطم ويحد من تسربها، وبالتالي تحتفظ الطماطم برطوبتها لمدة أطول، ما يساعد على بقائها طازجة لتتمكني من عمل ما يحلو لك من الصلصة والعصير وخلافه.

اترك تعليقاً