اهتماماتك

شاركي أطفالك فرحة العيد بتزيين المنزل معًا..

العيد عنوانٌ للبهجة والفرح بالنسبة للجميع على اختلاف أعمارهم، إلا أن الدهشة التي يحدثها لدى الأطفال تجعله أجمل في عيونهم. ولأن الفرصة لا تتاح لأطفالك أن يعيشوا أجواءه المفرحة مرات عديدة على مدار العام، فربما يجدر بكِ أن تجعلي منه ذكرى جميلة تعيش في داخلهم أبداً. أما بالنسبة للأطفال فلا شيء يدخل السرور إلى قلوبهم أكثر من المشاركة بكل ما يتعلّق بالفرح والأشياء الجميلة، وتلك فرصتك لتضاعفي سعادتهم بقدوم العيد، في مشاركتهم بتزيين المنزل، وتعلميهم كيف يكونون صنّاعاً للجمال وناشرين للفرح. وهنا فوشيا تقدم لكِ بعض الأفكار التي ستساعدك في تحقيق غايتك: الفوانيس   علمي أطفالك طريقة صنع الفوانيس الورقية،

العيد عنوانٌ للبهجة والفرح بالنسبة للجميع على اختلاف أعمارهم، إلا أن الدهشة التي يحدثها لدى الأطفال تجعله أجمل في عيونهم.

ولأن الفرصة لا تتاح لأطفالك أن يعيشوا أجواءه المفرحة مرات عديدة على مدار العام، فربما يجدر بكِ أن تجعلي منه ذكرى جميلة تعيش في داخلهم أبداً.

أما بالنسبة للأطفال فلا شيء يدخل السرور إلى قلوبهم أكثر من المشاركة بكل ما يتعلّق بالفرح والأشياء الجميلة، وتلك فرصتك لتضاعفي سعادتهم بقدوم العيد، في مشاركتهم بتزيين المنزل، وتعلميهم كيف يكونون صنّاعاً للجمال وناشرين للفرح.

وهنا فوشيا تقدم لكِ بعض الأفكار التي ستساعدك في تحقيق غايتك:

الفوانيس

 

علمي أطفالك طريقة صنع الفوانيس الورقية، واسمحي لكل منهم باختيار ألوانه المفضلة لصنع فانوسه الخاص، لتعليقه في البيت أيام العيد ووضع اسمه أو صورته عليه، وربما إضاءته من الداخل وتعليقه بجانب حبال الزينة المضيئة مع الهلال والنجوم.

الصور

قومي مع أطفالك بصنع ديكور لمدخل البيت من الخشب وتعليق صور أفراد العائلة عليه، ثم تزيينه بتعليق النجوم فوقه وعلى الجانبين.

أكياس الحلوى

اطلبي مساعدتهم في تعبئة أكياس الحلوى التي يحبها الأطفال، ووضع الرسوم الجميلة عليها ليتمكنوا من تقديمها لأصدقائهم أيام العيد.

مساحتهم الخاصة

قومي بنفخ البالونات الملونة مع أطفالك لعمل ديكور لطيف ومبهج، وتزيين مساحتهم الخاصة باللعب لتبدو مختلفة عن الأيام العادية.

أطلقي العنان لخيالهم

 

امنحيهم الفرصة لابتكار زينة للعيد بحسب ذوقهم وخيالهم الطفولي، وعبري عن إعجابك بها بعد انتهائهم من صنعها لتكون فرحتهم كبيرة بالإنجاز الجميل.

اترك تعليقاً