اهتماماتك

أشياء نتجاهل تنظيفها داخل المنزل.. ما هي؟

أشياء نتجاهل تنظيفها داخل المنزل.....

محتوى مدفوع

مهما كنا حريصين على تنظيف المنزل بشكل دوري لا بد أن نقع في هذا الخطأ، وهو تجاهل تنظيف بعض قطع الأثاث التي نظن أن الأوساخ وتراكم الغبار لن يطالها، فما هي هذه القطع؟   ممسحة الأرجل   وهي أول مستقبل للجراثيم، إذ إن كل ما يعلق في أحذية زوار منزلك سيجد مكانا له على هذه الممسحة، لذا من المهم غسلها وتنشفيها وتبديلها بشكل دوري. أغطية الأرائك نستعمل هذه الأغطية عادة إما لنتغطى بها أو لحماية الأرائك من الاتساخ والبقع، ومع حرصنا على نظافة الأرائك نتجاهل أهمية غسل هذه الأغطية التي تحمل فيما تحمله بقع طعام وعصير وغيرها الكثير. ستائر المطبخ

مهما كنا حريصين على تنظيف المنزل بشكل دوري لا بد أن نقع في هذا الخطأ، وهو تجاهل تنظيف بعض قطع الأثاث التي نظن أن الأوساخ وتراكم الغبار لن يطالها، فما هي هذه القطع؟

 

ممسحة الأرجل

 

وهي أول مستقبل للجراثيم، إذ إن كل ما يعلق في أحذية زوار منزلك سيجد مكانا له على هذه الممسحة، لذا من المهم غسلها وتنشفيها وتبديلها بشكل دوري.

أغطية الأرائك

نستعمل هذه الأغطية عادة إما لنتغطى بها أو لحماية الأرائك من الاتساخ والبقع، ومع حرصنا على نظافة الأرائك نتجاهل أهمية غسل هذه الأغطية التي تحمل فيما تحمله بقع طعام وعصير وغيرها الكثير.

ستائر المطبخ

 

على الرغم من أنها تعد مكملا لديكور المطبخ، إلا أنها تحمل في ثناياها الكثير من الغبار والدهون والروائح التي تجد في الستائر ملاذا بعد تطايرها من حرارة الطبخ. احرصي على غسلها بشكل دوري لنظافة مثالية.

مقابض الأبواب

هي أول ما تلامسه أيدينا بعد العودة إلى المنزل من العمل أو التسوق أو ممارسة الرياضة. وعلى الرغم من حرصنا على تنظيف أيدينا حال الوصول، إلا أننا ننسى أننا سنمسك نفس المقابض مراراً وتكراراً خلال اليوم الواحد، معرضين أنفسنا لنفس الجراثيم والأوساخ التي نحرص على تفاديها.

اترك تعليقاً