اهتماماتك

10 عادات على كل امرأة أربعينية التوقف عنها

10 عادات على كل امرأة أربعينية التو...

يمر المرء بمراحل عمرية مختلفة يختلف معها كل شيء، فما كنا نستطيع القيام به في العشرينات لا نقوى على عمله في الأربعينات، لأن الجسم يتحول وتتحول معه كل وظائفه، وبالتالي تقل قدرته على القيام بمهامه كما كان من قبل. فما بالك بالتغيرات التي تحدث لجسم المرأة، إذ إن عملية التمثيل الغذائي مثلا تعمل بشكل بطيء في سن الأربعين، وبالتالي تزيد من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، وعند اهمالك لأي نوع من الأعراض التي قد تظهر على جسمك من وقت لآخر سيؤدي ذلك إلى عواقب وخيمة. لا نقصد هنا أنك لست بخير بعد دخولك سن الأربعين، ولكننا نلفت نظرك لبعض الأشياء

يمر المرء بمراحل عمرية مختلفة يختلف معها كل شيء، فما كنا نستطيع القيام به في العشرينات لا نقوى على عمله في الأربعينات، لأن الجسم يتحول وتتحول معه كل وظائفه، وبالتالي تقل قدرته على القيام بمهامه كما كان من قبل.

فما بالك بالتغيرات التي تحدث لجسم المرأة، إذ إن عملية التمثيل الغذائي مثلا تعمل بشكل بطيء في سن الأربعين، وبالتالي تزيد من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، وعند اهمالك لأي نوع من الأعراض التي قد تظهر على جسمك من وقت لآخر سيؤدي ذلك إلى عواقب وخيمة.

لا نقصد هنا أنك لست بخير بعد دخولك سن الأربعين، ولكننا نلفت نظرك لبعض الأشياء ونطلب منك القيام ببعض التغييرات في نمط حياتك كلما تقدمت في السن حفاظا على حياتك.

و بناءً على ما سبق نذكرك بأن هناك بعض العادات المحفوفة بالمخاطر، ونريد منك التوقف عنها فورا وفقا لما ورد في مجلة "بولد سكاي" المهتمة بالمرأة.

تجاهل التدريبات

داومي على تنشيط قلبك عند دخولك سن الأربعين لأن كتلة العضلات لديك تقل قدرتها بعد سن الثلاثين، وبالتالي ستضعف كلما تقدمت في السن، فهي تلعب دورا كبيرا في معدل الأيض أو التمثيل الغذائي.

الرغبة الشديدة في تناول السكر

تناول الكثير من السكر يقلل من قدرة الجسم على التعامل معه، ما يؤدي إلى مقاومة الأنسولين والإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، لذا فالكمية المطلوبة لا تتعدى 25 غراما في اليوم الواحد.

إيقاف التصوير الإشعاعي للثدي

نسبة الإصابة بسرطان الثدي في الثلاثينات أقل من تلك الموجودة في سن الأربعينات، لذلك ننصحك بالبدء في تصوير الثدي بالأشعة السينية مرة أو مرتين في العام.

المزاج السيئ

الاكتئاب هو المرض الأكثر انتشارا لدى النساء مقارنة بالرجال، ولكن عليك التغلب على هذا الإحساس وتخطيه بكل السبل الممكنة وألا تدعيه يسيطر عليك لأكثر من أسبوعين كحد أقصى.

السهر لوقت متأخر

ساعات النوم الموصي بها طبياً 7-8 ساعات وإذا قلت ساعات نومك فسيؤثر بالسلب على هرموناتك ويؤدي إلى انخفاض مستوى الميلاتونين، وبدوره سيؤدي ذلك إلى العديد من المشكلات الصحية الأخرى.

عدم زيارة طبيب النساء

عندما تتجاهلين زيارتك إلى طبيب النساء بشكل تام ستحرمين من الاطمئنان على صحة الحوض أو الثدي، إضافة إلى أن الفحوصات السنوية الأخرى ضرورية جدا لصحتك.

الحماية من أشعة الشمس

مع تقدم العمر احرصي على وقاية بشرتك من أشعة الشمس الضارة، وذلك بالمداومة على استخدام كريم الوجه مع المرطب بجانب الكريمات الواقية من أشعة الشمس.

تجاهل اختبارات العين

بعد وصولك لسن الأربعين تكونين أكثر عرضة لمشاكل وأمراض العين، وبالتالي عليك اجراء الفحوصات اللازمة للتعامل الفوري وبشكل مبكر مع أي علامة من علامات مشاكل الرؤية.

تجنب الاهتمام بأسنانك

العناية بأسنانك مسألة مهمة للغاية لتتجنبي المزيد من المشاكل الصحية التي لا تؤثر على أسنانك فحسب ولكنها قد تجلب أمراضا اخرى متصلة بالقلب لا قدر الله.

التوقف عن تناول الفيتامينات

خلال فترة انقطاع الطمث وانخفاض هرمون الأستروجين يحدث فقدان لكثافة العظام، وبالتالي يتوجب عليك المحافظة عليها بحالة جيدة قبل أن تصلي لسن اليأس، وبذلك تحمين نفسك من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

اترك تعليقاً