اهتماماتك

3 خطوات لجعل الطبخ أسهل في رمضان

3 خطوات لجعل الطبخ أسهل في رمضان

محتوى مدفوع

تقضي الكثير من الأمهات وقتًا أطول في المطبخ خلال شهر رمضان الكريم، الذي تزداد فيه الولائم والحفلات، فضلاً عن وجبات الإفطار والسحور اليومية، ومن هنا تأتي أهمية وجود بعض الأدوات التي تساعد على راحة كل أم في مطبخها خلال الشهر الفضيل. إليكِ 3 نصائح تجعلك تقضين وقتًا أكثر متعة وراحة بمطبخك في رمضان. الأدوات الجيدة قد تعتقدين أنك وفرتِ عند شراء مقلاة رخيصة الثمن، ولكن هذا اعتقاد خاطىء، لأنك بذلك سوف تقضين وقتًا أطول في المطبخ، كما يمكن أن يحترق الطعام نتيجة لالتصاقه بالمقلاة، فضلاً عن الوقت الأطول الذي تقضينه في تنظيف هذه المقلاة، لذا يفضل شراء الأدوات الجيدة  حتى لو

تقضي الكثير من الأمهات وقتًا أطول في المطبخ خلال شهر رمضان الكريم، الذي تزداد فيه الولائم والحفلات، فضلاً عن وجبات الإفطار والسحور اليومية، ومن هنا تأتي أهمية وجود بعض الأدوات التي تساعد على راحة كل أم في مطبخها خلال الشهر الفضيل.

إليكِ 3 نصائح تجعلك تقضين وقتًا أكثر متعة وراحة بمطبخك في رمضان.

الأدوات الجيدة

قد تعتقدين أنك وفرتِ عند شراء مقلاة رخيصة الثمن، ولكن هذا اعتقاد خاطىء، لأنك بذلك سوف تقضين وقتًا أطول في المطبخ، كما يمكن أن يحترق الطعام نتيجة لالتصاقه بالمقلاة، فضلاً عن الوقت الأطول الذي تقضينه في تنظيف هذه المقلاة، لذا يفضل شراء الأدوات الجيدة  حتى لو كانت مرتفعة السعر، لأنها الأنسب للقلي، والأسهل في التنظيف، والأفضل لراحتك في مطبخك.

السكاكين الحادة

التعامل مع سكين غير حاد مضيعة للوقت، حيث يجب أن تكون جميع السكاكين ذات شفرة حادة للغاية، لجعل حياتك أسهل بالمطبخ، بالإضافة إلى اعتماد السكين المناسب لكل وظيفة، مثلاً سكين اللحم يجب أن يكون أكثر حدة وله شكل معين مختلف عن سكين الخضروات وهكذا، وذلك كله من أجل تقليل الجهد والوقت في المطبخ.

الحوض المزدوج

الوقوف أمام حوض تنظيف الأواني من أصعب الأوقات في المطبخ، ويُنصح باختيار حوض ذي بالوعة مزدوجة، حتى تتشاركي أنت وزوجك هذه المهمة، مع تبادل أطراف الحديث، مما يجعل هذا الوقت أكثر متعة وراحة لك، كما أن هذا الحوض المزدوج سوف يكون مثاليًا لغسيل الخضروات في أحدهما، وتنظيف اللحوم في الآخر وهكذا.

اترك تعليقاً