اهتماماتك

اخدعي جسمك بهذه الطرق البسيطة وتغلبي على الأوجاع

اخدعي جسمك بهذه الطرق البسيطة وتغلب...

محتوى مدفوع

أجسادنا أنظمة مذهلة ومعقدة.. مثيرة للقلق في بعض الأحيان حيث لا نستطيع التحكم بها. لكن إذا فهمنا بعض العمليات في أجسامنا، فإنه يمكن إخضاعها لما نريد. وهذه نماذج من الحيل الصغيرة يمكن أن تساعدك في السيطرة على جسدك، لتكتشفي أن الكثير من الأوجاع يمكن معالجتها دون الحاجة إلى الأدوية أو زيارة الطبيب. علاج الصداع والصداع النصفي العلاج بالضغط وسيلة فعالة للتخلص من ألم الصداع في خمس دقائق. هناك نقطة في يدك تقع بين السبابة والإبهام،الضغط عليها جيد لتخفيف الألم. باستخدام الإبهام والسبابة اضغطي بشدة على العضلات من كلا الجانبين، وتحديدًا على أعلى نقطة في العضلات حيث تلتقي العظام. ويمكن استخدام

أجسادنا أنظمة مذهلة ومعقدة.. مثيرة للقلق في بعض الأحيان حيث لا نستطيع التحكم بها. لكن إذا فهمنا بعض العمليات في أجسامنا، فإنه يمكن إخضاعها لما نريد.

وهذه نماذج من الحيل الصغيرة يمكن أن تساعدك في السيطرة على جسدك، لتكتشفي أن الكثير من الأوجاع يمكن معالجتها دون الحاجة إلى الأدوية أو زيارة الطبيب.

علاج الصداع والصداع النصفي

العلاج بالضغط وسيلة فعالة للتخلص من ألم الصداع في خمس دقائق. هناك نقطة في يدك تقع بين السبابة والإبهام،الضغط عليها جيد لتخفيف الألم. باستخدام الإبهام والسبابة اضغطي بشدة على العضلات من كلا الجانبين، وتحديدًا على أعلى نقطة في العضلات حيث تلتقي العظام. ويمكن استخدام هذه التقنية أيضًا لعلاج ألم الكتف، أوجاع الأسنان وآلام المخاض.

كي تتذكري شيئًا في الصباح

إذا كنت ترغبين في التأكد من تذكر شيء ما في اليوم التالي، كل ما عليك هو مراجعة المعلومات قبل النوم، بحيث يتم أثناء النوم نقل كل ما في الذاكرة القصيرة الأمد إلى الذاكرة طويلة الأمد التي تجعلنا نتذكر. إذا كان لديك اختبار أو أمر هام في العمل، فمن الأفضل مراجعة المعلومات قبل النوم.

إبطاء معدل ضربات القلب

إذا كنت متوترة أو عليك الركض للوصول إلى مكان ما، فإن دقات قلبك ستزداد، ولكن أفضل طريقة لإبطاء معدل ضربات القلب السريعة هي عن طريق التنفس. العصب المبهم هو ما يتحكم بنبض قلبك، ولخفض النبض وإعادته إلى المعدل الطبيعي أغلقي فمك جيدًا وخذي نفسًا عميقًا ثم حاولي الزفير مع إبقاء فمك مغلقًا. هذا الأمر يعمل على زيادة الضغط في الصدر وتحفيز العصب المبهم عل تهدئة القلب.

وقف الرعاف

إذا كنت تريدين إيقاف نزيف الأنف فالحيلة هي أن تضغطي على اللثة العليا. ضعي قطعة من القطن ملفوفة بقطعة من الشاش وراء الشفة العليا على اللثة مباشرة واضغطي برفق وسيتوقف النزيف فورا.

لمحاربة ارتجاع الحموضة في المريء

طريقة نومك يمكن أن تؤثر وتعمل الحموضة الزائدة؛ لأنها تحدد أي عضو في جسمك يكون في الأعلى.إذا كنت تنامين على جانبك الأيمن، يكون وضع معدتك أعلى مما يسمح للأحماض بالارتداد إلى المريء لذلك فإن النوم على جانبك الأيسر يمنع أحماض المعدة من الوصول إلى الأجزاء العليا من الجهاز الهضمي.

تنظيف الأنف المحتقن

ألصقي لسانك بسقف فمك، ثم اضغطي بإصبعك بين حاجبيك. كرري هاتين الحركتين بالتناوب، وستبدئين الشعور بالارتياح بعد عشرين ثانية.

إعطاء الدم دون ألم

هل تخافين من الإبرة حين يسحبون بعض الدم لفحصه وتحليله ؟ السعال هو الحل. عند السعال يزداد الضغط في قناة الصدر والعمود الفقري، ما يمنع إشارات الألم من الوصول إلى الحبل الشوكي.

تخفيف الوخز في الحنجرة

الوخز في الحنجرة يمكن أن يدفع أي شخص للجنون. كل ما عليك القيام به هو تحفيز أعصاب أذنك عن طريق قرصها. سيكون هناك رد فعل في الحنجرة يجعل عضلاتك تتشنج. هذا التقلص في العضلات يسكن حدة الوخز في الحلق.

هدئي أعصابك بالماء

إذا كنت تشعرين بالقلق، عليك برشق وجهك بالماء البارد، وإذا حبست أنفاسك أثناء ذلك سيكون العلاج أكثر فعالية. هذه وسيلة قديمة لخداع الجسم، إذ يعتقد جسمك أنك تغوصين في مياه باردة وأن هناك نقصًا في الأوكسجين وهو ما سيجعلك تأخذين نفساً أعمق ويرتاح جهازك العصبي.

صرف الانتباه عن الحاجة للتبول

إذا وجدت نفسك فجأة تحت ضغط الحاجة إلى التبول، وكنت بعيدةعن الحمام، وجهي أفكارك إلى شيء آخر يجعلك تستغرقين في التفكير أو تتخيلين. هذا سوف يصرف تفكيرك عن الأمر حتى تتمكني من العثور على مرحاض.

التخلص من التشنج

من الشائع الشعور بألم على الجانب الأيمن من معدتك عندما تركضين أو ترهقين نفسك. هذا الألم مصدره الكبد الذي يقع في الجهة اليمنى من الجسم. للتخلص من هذا الألم انتبهي لحركات قدميك وتنفسك. إذا أطلقت زفيرا عندما تضرب قدمك اليمنى الأرض، فأنت تزيدين الضغط على الكبد، ما يخلق وخزة تصيب الحجاب الحاجز، إحدى أكبر عضلات التنفس. للتخلص من ذلك عليك إطلاق الزفير عندما تضرب قدمك اليسرى الأرض.

التنفس تحت الماء لفترة أطول

هذه الحيلة تعتمد على خداع العقل، فالرغبة بالتنفس تأتي من تراكم ثاني أكسيد الكربون في الدم، وليس نقص الأكسجين. عليك أن تأخذي بضعة أنفاس قصيرة وسريعة قبل الغوص، وهذا سيمكنك من البقاء تحت الماء لفترة أطول.

ابتلاع حبوب الدواء بسهولة

كثير من الناس يجدون صعوبة في ابتلاع حبوب الدواء، خصوصاً إذا كانت كبسولات كبيرة، أفضل طريقة لذلك هي أن تأخذي رشفة من الماء. اخفضي رأسك قليلاً إلى الأمام ثم ابتلعي القرص ليصبح عائماً في الماء وينزلق بصورة أسهل.

اترك تعليقاً