اهتماماتك

5 تصرفات تجنبيها خلال فترة الخطوبة

5 تصرفات تجنبيها خلال فترة الخطوبة

محتوى مدفوع

كلنا يعلم أن فترة الخطوبة، من أجمل ما يمكن أن تعيشه المرأة في حياتها، فتغمرها السعادة استعدادا للقادم، وتأهبا للقفص الذهبي الذي ينتظرها، ومن حق كل أنثى أن تعبر عن سعادتها بالخطوة المصيرية التي ستغير حياتها، وتحتفي بالحب الذي يجمعها مع شريك حياتها المترقب، ولكن احذري أن تقعي في فخ المبالغة لكي لا تبدي ساذجة، وتذكّري أن كل فترة في الحياة ستمضي، وسيأتي اليوم الذي يعود الهدوء لحياتك، وتصبحين بحاجة إلى معارفك وأصدقائك القدامى، وستبحثين عن التوازن.. لكن بعد فوات الأوان. لهذا حاولي أن لا تقعي ضحية الفرحة ورد الفعل المتسرع وتجنبي هذه التصرفات : الانقطاع عن التواصل لا يجب

كلنا يعلم أن فترة الخطوبة، من أجمل ما يمكن أن تعيشه المرأة في حياتها، فتغمرها السعادة استعدادا للقادم، وتأهبا للقفص الذهبي الذي ينتظرها، ومن حق كل أنثى أن تعبر عن سعادتها بالخطوة المصيرية التي ستغير حياتها، وتحتفي بالحب الذي يجمعها مع شريك حياتها المترقب، ولكن احذري أن تقعي في فخ المبالغة لكي لا تبدي ساذجة، وتذكّري أن كل فترة في الحياة ستمضي، وسيأتي اليوم الذي يعود الهدوء لحياتك، وتصبحين بحاجة إلى معارفك وأصدقائك القدامى، وستبحثين عن التوازن.. لكن بعد فوات الأوان.

لهذا حاولي أن لا تقعي ضحية الفرحة ورد الفعل المتسرع وتجنبي هذه التصرفات :

الانقطاع عن التواصل

لا يجب أن تقاطعي العالم بعد إعلان الخطوبة، وتتراجعي عن نشر أي جديد على مواقع التواصل، بحجة الانشغال مع الخطيب، مع أنه عكسكِ تماما يبقى وفيا لأصدقائه ولمواقع التواصل، حاولي أن توازني بين العلاقات في هذه الفترة، لكي لا تندمي فيما بعد، وتأكدي بأن  الاهتمام الزائد ومحاصرة الشريك يؤديان إلى ما لا يحمد عقباه !

البلوك والديليت

تلك الخطوة المتسرعة والغريبة التي تقومين بها بعد الخطوبة لا معنى لها، وهي وضع بلوك لكل زملائك وأصدقائك الشباب، وأحيانا البنات غير المرتبطات خوفا من أن يحسدوكِ، فهذا التصرف طفولي جدا لا يصدر عن الفتيات الناضجات، فمع مرور الوقت ستحتاجين للتواصل مع أصدقائك من جديد، وستبحثين عن حياتك الخاصة التي فرطت بها مع أول فرحة .

الصورة الشهيرة

صورة اليدين والذبلة جميلة ولكنها أصبحت مبتذلة، حاولي التجديد بأفكار أكثر ذكاء، لتزفي للعالم خبر خطوبتك بطريقة أجمل، كأن تقومي بجلسة تصوير مع صديقاتك تعلني فيها توديع العزوبية بطريقة غاية بالخفة، أو بصور تجمعك مع خطيبك بشكل طريف، ولا داعي لصور الدبل والورود... الابتكار جميل!.

خطيبي

لا يحتاج أن تدرجي اسم خطيبك في كل الأحاديث بمناسبة وبدونها، اجعلي من علاقتك مقدسة، لك وله ولحبكما، فمن يتحدث عن شيء بكثرة يعني عكس ذلك، وهذه قاعدة احذري ان يلاحظها عليك البعض، فيشككون في سعادتك، وتأكدي أنك لست أول أو آخر من ارتبطت، بل أنت تطبقين سنة الحياة التي تعيشها أغلب النساء على سطح الكرة الأرضية..

اصطناع الرزانة

صحيح أنك ستصبحين امرأة مسؤولة عما قريب، لكن هذا لا يعطيك الحق أبدا في الاستهتار بأحاديث صديقاتك العازبات، واتهامهن بالتفاهة فقط لأنك أصبحت مرتبطة وترين العالم من زاوية أخرى، فلا تقدمي نصائح المتزوجات ولا تلعبي دور العاقلة، فأنت من فترة وجيزة كنت مثلهن، ولم تأخذي حتى وقتا كفيلا لتتغيري، وسيظهر عليك التصنع والتمثيل.. لهذا احذري!.

اترك تعليقاً