اهتماماتك

كيف تضررت السعوديات من حظر قيادة السيارة؟

كيف تضررت السعوديات من حظر قيادة ال...

محتوى مدفوع

عاد الجدل المتكرر بشأن قانون قيادة المرأة السعودية للسيارة ليتصدر تعليقات رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر في السعودية. وتحت هاشتاغ #متضررات_من_حظر_القيادة، أطلق النشطاء السعوديون تغريداتهم التي تراوحت بين المؤيدة لقيادة المرأة، والرافضة لها. ودافعت السعوديات عن حقهن في القيادة أسوة بالرجال وباقي نساء العالم. وأسهبن في شرح الأسباب التي تجعل السماح للمرأة بالقيادة ضرورة ملحة. حيث غردت إحداهن قائلة: "كمية الإهانة والاحتقار لسعوديات يصفهم بالبعارين.... وعشان يجحفون حقوقها يرددون معززه مكرمه" وأشار المؤيدون لحق  المرأة السعودية في قيادة السيارة إلى أهمية منحها حق القيادة في ظل دخول المرأة السعودية معترك الحياة العملية. حيث علق أحدهم: "ذنبها انها ولدت انثى... هنا

عاد الجدل المتكرر بشأن قانون قيادة المرأة السعودية للسيارة ليتصدر تعليقات رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر في السعودية.

وتحت هاشتاغ #متضررات_من_حظر_القيادة، أطلق النشطاء السعوديون تغريداتهم التي تراوحت بين المؤيدة لقيادة المرأة، والرافضة لها.

ودافعت السعوديات عن حقهن في القيادة أسوة بالرجال وباقي نساء العالم. وأسهبن في شرح الأسباب التي تجعل السماح للمرأة بالقيادة ضرورة ملحة.

حيث غردت إحداهن قائلة:

"كمية الإهانة والاحتقار لسعوديات يصفهم بالبعارين.... وعشان يجحفون حقوقها يرددون معززه مكرمه"

وأشار المؤيدون لحق  المرأة السعودية في قيادة السيارة إلى أهمية منحها حق القيادة في ظل دخول المرأة السعودية معترك الحياة العملية.

حيث علق أحدهم: "ذنبها انها ولدت انثى... هنا اكبر مثال على صدق هذا المثل في "منع القيادة"- لاتتعجب حين تجد امرأة تقول: ليتني رجلا !"

بينما علق آخر: " تدفع من راتبها : سكن وراتب لسواق يقود سياره تدفع هي أقساطها ! "ما في احد بالعالم يقبلها على نفسه"!!

أما المستاؤون من قيادة المراة السعودية، فدعوا المسؤولين لإغلاق الملف نهائيا، والالتفات إلى مشاكل الشعب السعودي الأساسية كالبطالة، والصحة، والتعليم .

وفي ما يلي نعرض بعضا من تعليقات المغردين التي اختلفت من مغرد إلى آخر:

اترك تعليقاً