اهتماماتك

دليلك لإعداد أشهى الأطباق وقضاء أقصر وقت في المطبخ

دليلك لإعداد أشهى الأطباق وقضاء أقص...

مع الاستعدادات لشهر رمضان نبدأ بوضع جداول لا تنتهي للعزائم والموائد التي نرغب بتحضيرها، وحتى لا تقعي في مطب قضاء معظم الوقت في المطبخ، نضع لك بعض النصائح التي تساعدك على تنظيم نفسك وإعداد الأطباق بسهولة: أعدي جدولا أسبوعيا لكل ما ستعدينه مسبقا، عندها ستتمكنين من تحضير قوائم الشراء والتبضع مسبقا كما ستوفرين الوقت الضائع في التفكير فيما ستعدينه. أيا كانت الأطباق التي ستعدينها فمعظمها تحتاج لصلصات أساسية، احرصي على إعداد كمية منها وحفظها في الثلاجة واستعمالها مباشرة عند الحاجة. حتما ستتمتعين بوقت إضافي إذا اتبعت هذه النصيحة. اعملي على تنظيف الفرن والمجلى أولا بأول، وإياك وتراكم الأطباق المتسخة بالدهون

مع الاستعدادات لشهر رمضان نبدأ بوضع جداول لا تنتهي للعزائم والموائد التي نرغب بتحضيرها، وحتى لا تقعي في مطب قضاء معظم الوقت في المطبخ، نضع لك بعض النصائح التي تساعدك على تنظيم نفسك وإعداد الأطباق بسهولة:

أعدي جدولا أسبوعيا لكل ما ستعدينه مسبقا، عندها ستتمكنين من تحضير قوائم الشراء والتبضع مسبقا كما ستوفرين الوقت الضائع في التفكير فيما ستعدينه.

أيا كانت الأطباق التي ستعدينها فمعظمها تحتاج لصلصات أساسية، احرصي على إعداد كمية منها وحفظها في الثلاجة واستعمالها مباشرة عند الحاجة. حتما ستتمتعين بوقت إضافي إذا اتبعت هذه النصيحة.

اعملي على تنظيف الفرن والمجلى أولا بأول، وإياك وتراكم الأطباق المتسخة بالدهون وتأجيل تنظيفها لوقت لاحق، إذ إن السر في التنظيم هو القيام باعمال التنظيف أولا بأول.

قبل البدء بعملية الطبخ احرصي على تحضير المكونات ووضعها جانبا لسهولة استخدامها عند الطبخ. قطعي البصل وافرمي الثوم والطماطم مسبقا مثلا لتنعمي بسلاسة ويسر في عملية الطبخ.

نظمي ثلاجتك بحيث تحفظي الخضار في رف معين يفصلها عن الفاكهة. واحرصي على وضع الألبان والأجبان في رف آخر؛ لتتمكني من الوصول لكل المكونات بسهولة.

اترك تعليقاً