اهتماماتك

بالفيديو.. عاملة نظافة سعودية بدرجة جامعية!

بالفيديو.. عاملة نظافة سعودية بدرجة...

محتوى مدفوع

روت مواطنة سعودية قصة معاناتها في البحث عن عمل عقب تخرجها من الجامعة لينتهي بها المطاف عاملة نظافة. وفي مداخلة مع برنامج "يا هلا"، اليوم الخميس، على قناة روتانا خليجية، قالت "أم إيلاف" إنها حصلت على درجة البكالوريوس في التربية تخصص "لغة عربية" من جامعة الملك خالد بمحايل عسير. وبدأت معاناة "أم إيلاف" في رحلتها للبحث عن العمل بعد التخرج، حيث قضت سنوات تبحث عن وظيفة دون فائدة، وبعد طول انتظار وجدت وظيفة "عاملة نظافة" في شركة متعاقدة مع جامعة جازان مقابل 3 آلاف ريال، لافتة إلى أن الشركة انتهى عقدها مع الجامعة وبعد التعاقد مع شركة أخرى تم تقليص

روت مواطنة سعودية قصة معاناتها في البحث عن عمل عقب تخرجها من الجامعة لينتهي بها المطاف عاملة نظافة.

وفي مداخلة مع برنامج "يا هلا"، اليوم الخميس، على قناة روتانا خليجية، قالت "أم إيلاف" إنها حصلت على درجة البكالوريوس في التربية تخصص "لغة عربية" من جامعة الملك خالد بمحايل عسير.

وبدأت معاناة "أم إيلاف" في رحلتها للبحث عن العمل بعد التخرج، حيث قضت سنوات تبحث عن وظيفة دون فائدة، وبعد طول انتظار وجدت وظيفة "عاملة نظافة" في شركة متعاقدة مع جامعة جازان مقابل 3 آلاف ريال، لافتة إلى أن الشركة انتهى عقدها مع الجامعة وبعد التعاقد مع شركة أخرى تم تقليص رواتبهم إلى 1500 ريال.

وأضافت أن الجامعة تعاقدت مع الشركة الثانية بعد 6 أشهر من انتهاء عقد الشركة الأولى، وخلال هذه الفترة طلبت منها الجامعة الاستمرار في العمل ولكن للأسف لم يصرف لها راتب طيلة الـ6 أشهر.

ويشكو السعوديون والسعوديات من البطالة وضعف فرص العمل في بلد يشكل الأجانب فيه نسبة تفوق 31%.

اترك تعليقاً