اهتماماتك

اختصاصية الإتيكيت نادين ضاهر تكشف "لفوشيا" ما يجب معرفته عن لغة الجسد!

اختصاصية الإتيكيت نادين ضاهر تكشف "...

محتوى مدفوع

اعتبرت اختصاصية الإتيكيت نادين ضاهر في حديث خاص لموقع فوشيا، أنه لا بد من التنبه لحركات الجسد، إذ لكل واحدة منها دلالاتها ومعانيها الخاصة. ولفتت نادين ضاهر أن لكل إنسان عاداته وطريقته في التعبير عن نفسه سواء بالكلام أو الحركة، غير أنه في أحيان كثيرة ما نجد أنفسنا نقوم بحركات لا إرادية تثير انتباه الآخرين الذي قد يفسرونها بمعان مختلفة . وعددت ضاهر عدة حركات تقوم بها الفتيات والتي تفسر بالآتي : تحريك الخواتم أو الأقراط مع رفع اليد إلى مستوى الأذن تعبر الفتاة عن الحرج والخوف من الكلام. وكأن الفتاة بذلك تريد أن تمنع نفسها من الكلام أو لديها

اعتبرت اختصاصية الإتيكيت نادين ضاهر في حديث خاص لموقع فوشيا، أنه لا بد من التنبه لحركات الجسد، إذ لكل واحدة منها دلالاتها ومعانيها الخاصة.

ولفتت نادين ضاهر أن لكل إنسان عاداته وطريقته في التعبير عن نفسه سواء بالكلام أو الحركة، غير أنه في أحيان كثيرة ما نجد أنفسنا نقوم بحركات لا إرادية تثير انتباه الآخرين الذي قد يفسرونها بمعان مختلفة .

وعددت ضاهر عدة حركات تقوم بها الفتيات والتي تفسر بالآتي :

تحريك الخواتم أو الأقراط

مع رفع اليد إلى مستوى الأذن تعبر الفتاة عن الحرج والخوف من الكلام. وكأن الفتاة بذلك تريد أن تمنع نفسها من الكلام أو لديها رغبة ملحة في عدم سماع المزيد .

تحريك السلسلة المدلاة حول العنق

هي من الأسباب التي تقلل من جاذبية الإنسان .

عض الشفاه

ما يعبر عن رغبة الإنسان في منع نفسه من قول شيء ما ومقاومة الانفعالات الداخلية .

ضم اليدين عند التحدث

يشير إلى الرغبة الملحة في الدفاع عن النفس وحمايتها من أي ردة فعل قد تزعج الطرف الآخر وكبت ما يختلج في النفس من انفعالات عدوانية، وهي تدل أيضاً على أن المتحدث قد يكون خجولاً جداً وغير قادر على التحكم بنفسه أثناء مخاطبة الآخرين .

وضع اليدين في الجيب أثناء الحديث

يشير إلى موقف ضد الطرف الآخر ورغبة ملحة في عدم مصارحته والإفصاح عما في ذهنه تجاهه. وهي حركة تتسم بالتحدي والكبرياء والمقاومة .

وضع الأصابع في الفم أثناء الحديث يدل على التفكير، في حين ترمز عملية قضم الأظافر إلى توتر ظاهر وعدم الثقة بالنفس.

شد خصل الشعر ورفع اليد إلى مستوى الرأس

يشير إلى التواصل مع الأفكار الداخلية واستحضار تفاصيلها .

اترك تعليقاً