اهتماماتك

5 مفاهيم خاطئة حول المرأة المستقلة والقوية

5 مفاهيم خاطئة حول المرأة المستقلة...

تحصل النساء المستقلات والقويات في بعض الأحيان على انتقادات سيئة ناتجة عن سوء فهمهن، حيث يعتبرهن وخصوصاً الرجال، نساء منفرات لشدة قوة شخصيتهن. في حين أن الرجال الذين يملكون ذات الصفات يبرزون في عيون الجنس الآخر. بالطبع لا يملك الجميع نظرة سلبية تجاه هذا النوع من النساء، لكن يوجد بعض الأمور التي يجب توضيحها عنهن. فليس فقط لأنهن مكتفيات ذاتياً ويدركن ما يرغبن به لا يعني أنهن أقل قدرة على العطف والحب. وفي الواقع، يعتقد البعض أنهن يصنعن أفضل نوع من الشركاء، لذلك قبل قيامك بأي افتراض غير دقيق عن النساء القويات، إليك خمسة من أبرز المفاهيم الخاطئة حولهن، بحسب

تحصل النساء المستقلات والقويات في بعض الأحيان على انتقادات سيئة ناتجة عن سوء فهمهن، حيث يعتبرهن وخصوصاً الرجال، نساء منفرات لشدة قوة شخصيتهن. في حين أن الرجال الذين يملكون ذات الصفات يبرزون في عيون الجنس الآخر.

بالطبع لا يملك الجميع نظرة سلبية تجاه هذا النوع من النساء، لكن يوجد بعض الأمور التي يجب توضيحها عنهن.

فليس فقط لأنهن مكتفيات ذاتياً ويدركن ما يرغبن به لا يعني أنهن أقل قدرة على العطف والحب. وفي الواقع، يعتقد البعض أنهن يصنعن أفضل نوع من الشركاء، لذلك قبل قيامك بأي افتراض غير دقيق عن النساء القويات، إليك خمسة من أبرز المفاهيم الخاطئة حولهن، بحسب ما جاء في مجلة "بيور واو":

لا يؤمنّ بالعلاقات والحب

المرأة المستقلة تدرك كيف تحب إلا أنها انتقائية في اختيارها للأشخاص الذين ترغب بإدخالهم في حياتها. الأمر غير متعلق بالغرور أيضاً. هي فقط لا ترغب بتضييع وقتها مع شخص لا يدرك قيمتها أو لا يتوافق مع معاييرها. عندما يأتي الشريك المناسب تكون منفتحةً على استكشاف إمكانيات تطوير العلاقة.

واثقات من أنفسهن دائما 

لمجرد أنهن واثقات جداً من أنفسهن لا يعني أنهن لا يملكن لحظات من انخفاض الثقة بالنفس أو الشك بالذات. إنهن تماماً مثل أي شخص آخر ويتعرضن لنفس النوع من انعدام الأمن والشعور بالثقة بالذات من وقت لآخر. قد لا يُظهرن ذلك، ولكن يجب أن ندرك أن ثقتهن قد تشوبها بعض الشكوك تحت غلاف القوة التي يظهرنه.

أنانيات

عند الجميع، التركيز على الطموحات والشغف والرغبات أمرٌ ممتاز وطموح، إلا عند النساء، وهذا ما يطبعه المجتمع عليهن على أنهن أنانيات، وهنا يجب على الناس إدراك الفرق بين الأنانية والتركيز.

هي لا تتجاهل أولئك الذين من حولها فهي تدرك تماماً متى تجعل نفسها أولوية ومتى تتراجع للوراء قليلاً. هي حازمة وتتبع رغباتها ولا تخشى الوقوف في وجه الأشخاص الذين يقفون في طريق وصولها لأهدافها.

مغرورات

الثقة والغرور أمران مختلفان تماماً. هن فخورات بأنفسهن لكنهن لا يعتقدن أنهن أفضل من غيرهن. هن يقدرن أنفسهن ولا يتقبلن محاولات الآخرين لتحبيطهن والتقليل من شأنهن لكنهن يدركن أيضاً أهمية التواضع.

لئيمات

ربما يصلك شعور منهن أنهن مخيفات ومستفزات بعض الشيء لكن هذا لا يعني أنهن يقللن من احترام من حولهن أو لا يهتممن بشعورهم. وإن كن جديات في مكان العمل فهذا يعني أنهن محترفات. لا يجب أن تكون النساء بشكل عام مبتسمات دوماً ليعتبرن "لطيفات". فالنساء القويات والمستقلات لا يهتممن بكونهن محبوبات، هن يهتممن بأن يتم أخذهن على محمل الجد.

اترك تعليقاً