اهتماماتك

تعرفي كيف تكون الأجهزة اللوحية سببًا في قلة نوم طفلك

تعرفي كيف تكون الأجهزة اللوحية سببً...

محتوى مدفوع

أثبتت دراسة بريطانية حديثة، أن الأطفال الذين يمضون وقتًا طويلاً في اللعب على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، ينامون لفترة أقل من نظرائهم الذين لا يستخدمون تلك الأجهزة. وجّه فريق البحث أسئلة إلى 715 من أهال لديهم أطفال تقل أعمارهم عن 3 سنوات، حول المدة التي يمضيها أطفالهم غالبًا في استخدام الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية التي تعمل باللمس، وعن نمط نومهم. وقد أظهرت الدراسة أن 75% من الأطفال الصغار، الذين شملهم البحث، استخدموا الأجهزة التي تعمل شاشاتها باللمس بشكل يومي، و51% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 إلى 11 شهرًا استخدموها بشكل غير يومي. وتوصل الفريق إلى أن كل

أثبتت دراسة بريطانية حديثة، أن الأطفال الذين يمضون وقتًا طويلاً في اللعب على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، ينامون لفترة أقل من نظرائهم الذين لا يستخدمون تلك الأجهزة.

وجّه فريق البحث أسئلة إلى 715 من أهال لديهم أطفال تقل أعمارهم عن 3 سنوات، حول المدة التي يمضيها أطفالهم غالبًا في استخدام الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية التي تعمل باللمس، وعن نمط نومهم.

وقد أظهرت الدراسة أن 75% من الأطفال الصغار، الذين شملهم البحث، استخدموا الأجهزة التي تعمل شاشاتها باللمس بشكل يومي، و51% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 إلى 11 شهرًا استخدموها بشكل غير يومي.

وتوصل الفريق إلى أن كل ساعة يمضيها الطفل يوميًا في استخدام الأجهزة التي تعمل باللمس، تؤدي لانخفاض فترة نومه بمقدار 15 دقيقة.

اترك تعليقاً