اهتماماتك

12 خطأ في الموضة تجعلك تبدين أكبر سنًا

12 خطأ في الموضة تجعلك تبدين أكبر س...

ربما تخلصتِ من بنطال الجينز الذي يجعلك تبدين أكبر سناً، لكن لا يزال هناك الكثير من الأخطاء في الموضة التي تجعلك تبدين أكبر سناً، إليك 12 خطأً عليكِ الابتعاد عنها: الإفراط في ارتداء اللون الأسود اللون الأسود يصنع العجائب لشكل جسمك ويعد مناسباً لجميع المناسبات، لكن مع تقدم المرأة بالعمر يصبح لون بشرتها أكثر شحوباً، ما يخلق تباينا واضحا في الألوان ويوجه الانتباه نحو الظلال الداكنة تحت الرقبة والعيون، لتجنب هذا، اكسري السواد بوشاح أو إكسسوارات ملونة. إخفاء جسمك إن كنت تحاولين تغطية الوركين أو الذراعين أو المعدة من خلال ارتداء سترة لا شكل لها فأنت تجعلين نفسك تبدين أسمن.

ربما تخلصتِ من بنطال الجينز الذي يجعلك تبدين أكبر سناً، لكن لا يزال هناك الكثير من الأخطاء في الموضة التي تجعلك تبدين أكبر سناً، إليك 12 خطأً عليكِ الابتعاد عنها:

الإفراط في ارتداء اللون الأسود

اللون الأسود يصنع العجائب لشكل جسمك ويعد مناسباً لجميع المناسبات، لكن مع تقدم المرأة بالعمر يصبح لون بشرتها أكثر شحوباً، ما يخلق تباينا واضحا في الألوان ويوجه الانتباه نحو الظلال الداكنة تحت الرقبة والعيون، لتجنب هذا، اكسري السواد بوشاح أو إكسسوارات ملونة.

إخفاء جسمك

إن كنت تحاولين تغطية الوركين أو الذراعين أو المعدة من خلال ارتداء سترة لا شكل لها فأنت تجعلين نفسك تبدين أسمن. ارتدي سترة مخصرّة وأقصر قليلاً لتمنحي مظهرك شكلاً أكثر جاذبية.

تنورتك تصبح أطول وأطول ..

تقدمك في السن لا يعني أن ملابسك يجب أن تكون أطول. ربما تخفي التنورة الطويلة ترهل ركبتيكِ لكنها تجعل المرأة تبدو أعرض. ولاختيار أفضل طول يتلائم مع جسمك، قفي أمام مرآة وابحثي عن أنحف جزء من ساقيك حول ركبتك، يكون حول هذا المكان (فوقه أو تحته أو بالوسط) هو الطول المناسب الذي يضفي لمظهرك شكلا جذابا.

ترتدين حمالة الصدر بشكل خاطئ

باستطاعة حمالة الصدر ذات المقاس الخاطئ جعلك تبدين أقصر وأسمن. يجب تسكير الحمالة على أبعد خطّاف (الطرفيّ) ثم ضيقيه مع الوقت لأن حمالات الصدر تتمدد مع الاستخدام. عند وصولها لآخر خطّاف، عندها عليك التخلص منها والحصول على حمالة صدر جديدة.

الجينز الخاص بك يتمدد كثيراً

قماش الدنيم يعد نعمةً للنساء اللواتي يبحثن عن الراحة والمظهر الجميل لكن التمدد المفرط للقماش يعطي مظهراً غير أنيق، ابحثي عن بنطال يملك 2% من الألياف المرنة.لا ترتدِي بنطالا يتمدد أو لا يتمدد بإفراط.

اختيار نظارات "العباقرة"

غالباً ما تحاول النساء مع تقدم السن إخفاء عيوب منطقة العينين بارتداء نظارات بإطار سميك إلا أنها تسلط الضوء على التجاعيد والظلال تحت العيون. فاختاري إطارا بلاستيكيا ناعما لنظاراتك عليه إكسسوار بسيط، فمع تقدمك بالسن يجب أن تكون الأطر التي تستخدمينها أقل سماكة وأكثر نعومة.

اختيار ملابس بقماش الجيرسيه

قماش الجيرسيه لا يخلق أفضل شكل لجسمك، فبالرغم من أنه مريح إلا أنه "دبق". إن كنتِ من عشاق هذا القماش اختاري قصة ذات طبقات متعددة تبرز منحنيات جسمك وتخفي أي انتفاخات، أو اختاري قطعا مصنوعة من طبقتين من هذا القماش.

أنت تخفين عنقك

ربما يبدو من الأسهل إخفاء الرقبة تحت القمصان ذات العنق المرتفع، لكن هناك خيارات عديدة أكثر إطراءً لمظهرك مثل قمصان بقصة "V" والذي يجذب الأنظار نحو طرف القميص بدلاً من الرقبة. كما أن القمصان ذات الياقات تجذب الأنظار بعيداً عن منطقة الرقبة مع إعطاء تغطية أكبر للمنطقة.

التبضع مع أكثر شخص تحبينه

ربما تبدو ابنتك التي تبلغ من العمر 16 عاماً جميلة بفستانها بلون النيون، ولا عيب في رغبتك بمتابعة الموضة إلا أن عليكِ اتباع مظهر كلاسيكي يضفي الموضة الجديدة مثل ارتداء بناطيل الجينز بدرجات ألوان غامقة مثل الزيتي والبرغندي.

تحتفظين بالمشدات للأعراس ورأس السنة

باستطاعة المشدات إزالة أعوام من عمرك من خلال إخفاء الكتل والانتفاخات. وعلى الرغم من أنه يجب أن يكون المشد ضيقاً إلا أن عليك الانتباه ألا يكون ضيقاً للغاية لتجنب الإصابة بمشاكل صحية، وباستطاعتك معرفة أن المقاس مناسب عندما تتمكنين من التنفس بشكل طبيعي والجلوس والتحرك بالحرية خلال ارتدائه.

ترتدين كعبا سميكا

الكعوب السميكة تضفي مظهراً ثقيلاً إلى القسم السفلي من جسمك. ابحثي عن أحذية بكعب أنيقة ونحيفة مثل كعوب ستيليتو Stiletto أو الكعب المدبب القصير إن كنتِ تمشين كثيراً.

ربط وشاح عند الرقبة

ربط الوشاح حول العنق يجذب الانتباه لهذه المنطقة، بدلاً من قيامك بهذا اربطي الوشاح بحقيبتك. وكنصيحة أخيرة ربما انتهى زمن ارتداء البروش أو الدبوس لكن باستطاعتك ربط سترة باستخدام البروش للحصول على مظهر عصري.

اترك تعليقاً