اهتماماتك

بالفيديو.. مدونة تثير جدلاً بسبب إزالة شعر أنفها بالشمع

بالفيديو.. مدونة تثير جدلاً بسبب إز...

محتوى مدفوع

نمو الشعر في الأنف هو مسألة طبيعية تخص الرجال والنساء، غير أن الكثيرين يعتبرون شكله مقززاً خاصة إذا كانت الشعيرات تنمو بشكل زائد لترى بالعين المجردة خارج فتحات الأنف. وبما أن هذا المنظر غير مقبول لدى السيدات بشكل محدد، تفضل الكثيرات التخلص منه مثلما فعلت إحدى المدونات وتدعى بالين حين أقدمت على نشر فيديو لها على إنستغرام وهي تزيل شعر أنفها باستخدام مادة الشمع. واستعانت بالين بفني من عيادة تجميل لهذا الغرض حيث استخدم هذا الأخير عيداناً خشبية رفيعة غطاها من أطرافها بالشمع الأسود ليقحمها داخل الجيوب الأنفية لبالين ومن ثم قام بنزعها بعد أن جفت ليخلصها تماماً من شعر

نمو الشعر في الأنف هو مسألة طبيعية تخص الرجال والنساء، غير أن الكثيرين يعتبرون شكله مقززاً خاصة إذا كانت الشعيرات تنمو بشكل زائد لترى بالعين المجردة خارج فتحات الأنف.

وبما أن هذا المنظر غير مقبول لدى السيدات بشكل محدد، تفضل الكثيرات التخلص منه مثلما فعلت إحدى المدونات وتدعى بالين حين أقدمت على نشر فيديو لها على إنستغرام وهي تزيل شعر أنفها باستخدام مادة الشمع.

واستعانت بالين بفني من عيادة تجميل لهذا الغرض حيث استخدم هذا الأخير عيداناً خشبية رفيعة غطاها من أطرافها بالشمع الأسود ليقحمها داخل الجيوب الأنفية لبالين ومن ثم قام بنزعها بعد أن جفت ليخلصها تماماً من شعر أنفها.

وحصل الفيديو على أكثر من 4 ملايين مشاهدة بين مؤيد ومعارض لهذه التقنية، حيث اعتبرها البعض خطوة جيدة وجريئة فيما اعترض عليها آخرون للمخاطر الصحية التي يمكن أن تتسبب فيها في وقت لاحق، حسب موقع ألور.

ويحذر الدكتور ريتشارد لينهاردت، رئيس قسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى مانهاتن في مدينة نيويورك، من عادة التخلص من شعر الأنف لأنه "عندما يتم سحب الشعر من الجيوب الأنفية، فهذا قد يسبب التورم وتصبح العدوى خطرا حقيقيا على الشخص لأن البكتيريا الطبيعية تعيش في قاعدة بصيلات الشعر وتكون جاهزة للتغلغل تحت سطح الجلد إذا ما سنحت الفرصة لذلك".

وينصح لينهارت بالاكتفاء بقص الشعيرات الزائدة بدلاً من نتفها "لأنها موجودة في الجسم لسبب وجيه ودورها وقائي بالدرجة الأولى حيث يمكن أن نطلق عليه "فلتر الهواء" الذي يساعد على تنقية الهواء الملوث قبل دخوله إلى الرئة".

لذا ينبغي التفكير مرتين قبل الإقدام على هذه الخطوة التي قد تكلفك صحتك.

اترك تعليقاً