اهتماماتك

تفادي هذه الأخطاء الشائعة في المطبخ للحصول على أفضل الوصفات

تفادي هذه الأخطاء الشائعة في المطبخ...

محتوى مدفوع

تمضين وقتاً طويلاً في المطبخ للتحضير لمن تحبين وصفات شهية وصحية ومحببة إلى قلوبهم، ولكن شيئاً ما دائما يجعلها ناقصة لمسة معينة أو لا تكون متطابقة في كل مرة. تقع السيدات في أخطاء شائعة إما بسبب عدم معرفتهن بها أو حاجتهن لاختصار الوقت أثناء إعداد الطعام في ظل إيقاع الحياة السريع. إليك أشهر الأخطاء الشائعة وكيفية تفاديها في المرة المقبلة التي تنهمك يداك بإعداد ما لذ وطاب لك ولمن تحبين: أعشاب مجففة: تلجأ ربات البيوت إلى الأعشاب المجففة عندما تنقطع الأعشاب الطازجة، وهو أمر جيد ولكن ما لا يدركنه أن الأعشاب المجففة غنية بالنكهة أكثر من الطازجة، لذا لا بد

تمضين وقتاً طويلاً في المطبخ للتحضير لمن تحبين وصفات شهية وصحية ومحببة إلى قلوبهم، ولكن شيئاً ما دائما يجعلها ناقصة لمسة معينة أو لا تكون متطابقة في كل مرة.

تقع السيدات في أخطاء شائعة إما بسبب عدم معرفتهن بها أو حاجتهن لاختصار الوقت أثناء إعداد الطعام في ظل إيقاع الحياة السريع.

إليك أشهر الأخطاء الشائعة وكيفية تفاديها في المرة المقبلة التي تنهمك يداك بإعداد ما لذ وطاب لك ولمن تحبين:

أعشاب مجففة: تلجأ ربات البيوت إلى الأعشاب المجففة عندما تنقطع الأعشاب الطازجة، وهو أمر جيد ولكن ما لا يدركنه أن الأعشاب المجففة غنية بالنكهة أكثر من الطازجة، لذا لا بد من تقليل الكمية إلى الثلث كي لا تطغى نكهتها على الطبق بأكمله.

اللحم مباشرة من الثلاجة: وضع اللحم لنصف ساعة في درجة حرارة الغرفة قبل الطبخ هو أفضل طريقة لضمان طهيها بشكل متساوٍ من جميع الجهات. فاللحم البارد وعدم توزيع الحرارة بعدل في المقلاة أو القدر يعني المغامرة في عدم الحصول على أفضل النتائج.

الملح: تذوقي الطعام أثناء طهيه لتتأكدي من أنك وضعت كمية الملح اللازمة، فالملح يظهر النكهات وهناك حد رفيع بين خسارة النكهة بسبب قلة الملح وتحول الطبق إلى بالغ الملوحة، لذا وجب التذوق.

الباستا: إذا كانت المعكرنة المسلوقة لزجة وتلتصق ببعضها البعض في كل مرة تسلقينها، عليك تغيير القدر واستخدام وعاء أكبر عند السلق إلى جانب تحريكها طبعاً عند السلق.

سلق البيض: قد تبدو مهمة بمنتهى السهولة ولكن السر في الحصول على صفار مسلوق بالدرجة المطلوبة هو ما يلي: 6 دقائق لصفار طري و9 دقائق لصفار صلب. والنصيجة الهامة هي فتح الماء البارد على البيض المسلوق مباشرة بعد الانتهاء من سلقه كي لا يستكمل طهي الصفار أكثر من اللازم.

قص اللحم: تقطيع اللحم بالطريقة الصحيحة يعني عدم تقديمها بطريقة تبدو وكأنها كثير العلك، لذا لا بد من القص مع اتجاه ألياف اللحم.

حشي قدر الطهي: إن كنت تحضرين طعاماً لكمية كبيرة، لا ينبغي أبداً حشو القدر باللحم والخضروات مثلاً، ولا يجب أن تتلامس قطع اللحم، فازدحام القدر يعني انخفاض توزيع الحرارة على كل المكونات وتسرب الرطوبة ما يؤدي إلى تقديم طبق جاف بعض الشيء.

اترك تعليقاً