اهتماماتك

ما السرّ وراء عشق الرجال للّون الأحمر؟

ما السرّ وراء عشق الرجال للّون الأح...

لا تتحرك مشاعر الرجال وأحاسيسهم عند أمور محددة فقط، بل يُثار الأغلب منهم عند النظر لبعض الأمور التي تملكها الزوجة كالملابس مثلاً، فما بال المرأة لو علمت أن الرجال يعشقون المرأة التي ترتدي الملابس الحمراء، الأكثر إثارة وجاذبية بالنسبة لهم؟ فحسب دراسة أجراها باحثون أمريكيون اتّضح لديهم أن الرجال يُثارون من اللون الأحمر مقارنة بغيره من الألوان، وتحديداً الملابس الداخلية التي ترتديها النساء، لاعتقادهم أنه لون الرومانسية الذي يستخدمه صانعو كروت عيد الحب وبائعو أصباغ الشفاه. كما أثبتت دراسات حديثة أخرى أن للألوان تأثيرا على خلايا الإنسان وجهازه العصبي وحالته النفسية، فما هو السرّ وراء تفضيل الرجال للون الأحمر؟ يعتمد

لا تتحرك مشاعر الرجال وأحاسيسهم عند أمور محددة فقط، بل يُثار الأغلب منهم عند النظر لبعض الأمور التي تملكها الزوجة كالملابس مثلاً، فما بال المرأة لو علمت أن الرجال يعشقون المرأة التي ترتدي الملابس الحمراء، الأكثر إثارة وجاذبية بالنسبة لهم؟

فحسب دراسة أجراها باحثون أمريكيون اتّضح لديهم أن الرجال يُثارون من اللون الأحمر مقارنة بغيره من الألوان، وتحديداً الملابس الداخلية التي ترتديها النساء، لاعتقادهم أنه لون الرومانسية الذي يستخدمه صانعو كروت عيد الحب وبائعو أصباغ الشفاه.

كما أثبتت دراسات حديثة أخرى أن للألوان تأثيرا على خلايا الإنسان وجهازه العصبي وحالته النفسية، فما هو السرّ وراء تفضيل الرجال للون الأحمر؟

يعتمد علماء النفس في جلساتهم العلاجية لكل الذين يعانون من تفكك أسري أو يشعرون بالوحدة على اللون الأحمر بهدف تعديل شعورهم، ولاعتقادهم بأن اللون الأحمر يرمز للانتماء، وله تأثير على الجهاز العصبي وخلايا الجسم.

من ناحية المرأة، فقد أثبتت الدراسات أن المرأة إذا لاحظت اللون الأحمر على سيدة أخرى، فإنه يسبب قلقاً كبيراً لها، حيث تجدها أكثر إثارة وجاذبية منها، حتى لو كانت غير جميلة. وبشكل عام، تشعر المرأة بغيرة شديدة على شريكها إذا نظر إلى مجرد صورة امرأة ترتدي اللون الأحمر.

وفي سياق متصل، فإن للون الأحمر سرا آخر، موجودا في السجادة الحمراء التي تفرش للزعماء والرؤساء والدبلوماسيين أثناء زيارتهم لأي بلد، حتى يرفعوا من روح الانتماء للبلد التي يزورونها.

اترك تعليقاً