اهتماماتك

هل تختلف أحلام الرجل عن أحلام المرأة؟

هل تختلف أحلام الرجل عن أحلام المرأ...

أكدت دراسة علمية ألمانية أن هناك اختلافا في أحلام الرجال عن النساء، فهل هذا صحيح؟ وهل يمكن فهم طريقة تفكير كلّ منهما بحسب ما يحلمان؟ الأستاذ بالمعهد المركزي للصحة العقلية في مانهايم الألمانية ميشائيل شريدل يبيّن أن أحلام الرجال مختلفة في الحقيقة عن أحلام النساء، حيث تتمثل أحلام الرجال بالعنف والأسلحة والسيارات، وممارسة الجنس مع شريكات غير معروفات بالنسبة لهم، والنجاح والرتابة، بينما تحلم النساء بالأدوات المنزلية والملابس والنزاعات الشخصية، أو الحلم بالعواطف، والعلاقات، وأفراد الأسرة على الأغلب. إلا أن بعض الدراسات لم تؤكد هذه المعلومات، في ما إذا كانت أحلام الرجال والنساء تقتصر فقط على هذه الأشياء النمطية، بل

أكدت دراسة علمية ألمانية أن هناك اختلافا في أحلام الرجال عن النساء، فهل هذا صحيح؟ وهل يمكن فهم طريقة تفكير كلّ منهما بحسب ما يحلمان؟

الأستاذ بالمعهد المركزي للصحة العقلية في مانهايم الألمانية ميشائيل شريدل يبيّن أن أحلام الرجال مختلفة في الحقيقة عن أحلام النساء، حيث تتمثل أحلام الرجال بالعنف والأسلحة والسيارات، وممارسة الجنس مع شريكات غير معروفات بالنسبة لهم، والنجاح والرتابة، بينما تحلم النساء بالأدوات المنزلية والملابس والنزاعات الشخصية، أو الحلم بالعواطف، والعلاقات، وأفراد الأسرة على الأغلب.

إلا أن بعض الدراسات لم تؤكد هذه المعلومات، في ما إذا كانت أحلام الرجال والنساء تقتصر فقط على هذه الأشياء النمطية، بل إن حدوث الأحلام تتولد نتيجة ما يعيشه الإنسان خلال يومه أو ما يتمناه.

وتشير هذه الدراسات إلى أن النساء بعد استيقاظهنّ يتذكرن الأشياء التي حلمن بها بسبب استيقاظهنّ ليلاً أكثر من الرجال مما يعطيهنّ فرصة لتذكر ما حلمنَ به.

وبخصوص تفسير أحلام كلا الجنسين، يقول الخبراء إن الرجل يتذكر فقط رؤوس أقلام من حلمه، بخلاف المرأة التي تميل لمشاركة وتسجيل أحلامها مع الآخرين، وغالباً ما تسجل فيها كل كبيرة وصغيرة لاعتقادها بأن ما حلمت به كان كابوساً، وهذا يدعوها لاستخدام القواميس والكتب القادرة على تفسير حلمها وفهم معناه ومعرفة نتائجه.

وبحسب الدراسات، فإن أحلام اليقظة تلعب دوراً مؤثراً بما يحلم به الفرد أثناء النوم، ولأن الجنس يلعب دوراً كبيراً في مخيلة الرجال في يقظتهم، فإنهم يحلمون به أكثر من النساء أثناء النوم، لذلك فهم يرون أشخاصاً مجهولين في أحلامهم، بينما تظهر شخصيات معروفة وموثوق بها في أحلام النساء.

اترك تعليقاً